قررت ادارة مصرف FNB ، وضمن التزامها بمقتضيات التعميم رقم 547 الصادر عن مصرف لبنان،

قررت ادارة مصرف FNB ، وضمن التزامها بمقتضيات التعميم رقم 547 الصادر عن مصرف لبنان، تأجيل سداد دفعات القروض المستحقة على العملاء للأشهر الثلاثة: أذار، نيسان وأيار، على أن يشمل هذا التدبير الاستثنائي كافة شرائح التمويل بالتجزئة ، أي القروض الشخصية ، قروض السيارات ، قروض الاسكان بكل برامجها المدعومة عبر المؤسسة العامة للاسكان ومصرف لبنان وغير المدعومة .

واكدت الادارة ، في بيان صحفي ، ان تأجيل التسديد للأشهر الثلاثة ، لا يرتب أي تكلفة على العملاء لجهة غرامات التأخير أو الفوائد. وستعمد الادارات المعنية في البنك الى اعلام المقترضين المشمولين بمضمون هذا التدبير.

وصرح ادارة المصرف، ” حرصا منا على سلامة زبائننا وتشجيع الالتزام بضوابط التباعد الاجتماعي وعلى حسن تطبيق معايير التعبئة العامة وحال الطوارىء الصحية، وانسجاما مع روحية التعليمات الصادرة عن مصرف لبنان، وتحسسا منا بصعوبة الظروف الاجتماعية السائدة، قررنا السماح ودون اي تكلفة بتأجيل تسديد الدفعات لثلاثة أشهر متتالية على حزمة واسعة من برامج التمويل المعقودة لصالح المقترضين الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وأوضح المصرف، بأن الادارة تعكف على دراسة عدد من الاقتراحات المرنة لاعادة تغطية المبالغ الاصلية للدفعات ، وسيتم اعلام المقترضين بالخيارات المتاحة فور استلام طلباتهم، مع الاشارة مسبقا الى توجهاتنا بعدم تحميل زبائننا أي اعباء لا تتوافق مع قدراتهم من جهة وتطور الاوضاع من جهة موازية