اخبار اقتصادية

جبق: تخفيض تسعيرة الدواء بين 25 و30 بالمئة هو مشروع كبير نعمل عليه منذ 5 أشهر!

الصحة في حكومة تصريف الاعمال جميل جبق إلى أن المستلزمات الطبية مهمة أكثر من الدواء حتماً، ولا عمل جراحياً يمكن أن نقوم به بدون المعدات، فنحن في لبنان حتى خيط التقطيب نستورده، لافتاً خلال حديث تلفزيوني في الاسبوع الماضي إلى أنه منذ أن بدأنا أول ما بدأنا به هو دعم الصناعة الوطنية الطبية ودعمناها، والمشروع الذي نقوم به، هو لدعم الاستهلاك للمنتج المحلي، موضحاً أن المستثمر يريد استقراراً وأمناً ليتمكن من العمل.
وشدد جبق على أن اليوم هناك مشكلة في البلد واذا أراد أحد أن يعمل عليه أن يعرف إذا كان يمكنه أن يحصل على دولاراته أم لا، مشيراً الى اننا لا ننتج مواداً اولية فهي حكر على دول اوروبية واميركية، نحن يمكن أن نصنع ولكن لا يمكن ان ننتج مواداً اولية.
ونوه جبق بأنه في وزارة الصحة عملنا على مشروع كبير، نعمل عليه منذ 5 اشهر وهو آلية تسعير الدواء، وقد وضعنا قانوناً لتسعير الدواء لم يسبق له مثيل في تاريخ الدولة، لافتاً الى أن أي وزير كان يأتي كان يعمل على الاسعار الموجودة استنسابياً، لكن هذا الواقع ألغيناه وألغينا الاحتكار للدواء في لبنان، وقمنا بآلية تسعير حديثة، مؤكداً أنه منذ الغد سيتبلغ الشعب اللبناني تخفيض سعر الدواء بين 25 و 30 بالمئة في كل لبنان، مشيراً الى اننا صنفنا الدواء، وهكذا تقييم الادوية بحسب الامراض، لافتاً إلى انه تم تسعير الدواء بحسب سعر بلد المنشأ، وبحسب سعر هذا الدواء في الـ 14 دولة المحيطة بنا وأخذنا السعر الوسطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi