متفرقات

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان”

مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان”

إنبرى الصفر رقما” مبهجا” لصمود الصين لليوم الثاني على التوالي بتكريس انتصارها على الكورونا في لحظة انسانية فريدة يسودها القلق على المصير من تفشي الوباء القاهر…

الصين الصامدة كذلك هي الواعدة باستمرار المساعدة للبنان وهي على تواصل مع المعنيين لتوسيع المسار.

في بقاع العالم لا يزال كورونا يوسع الانتشار وقبل التغلب عليه بلقاح موثوق يحقق الانتصار تتسارع التجارب العالمية لاخراجه الى النور.

في أي حال، في لبنان تبقى التوعية المجتمعية أساس نجاح الخطط الصحية ومع اطلاق الصفحة الالكترونية الرسمية لتعميم المعلومات الموثوقة واتاحة الاتصالات مع اطباء مختصين للاجابة على الاستفسارات ولمواكبة التطورات وترجمة التضامن الاجتماعي بتقديم التبرعات المالية والعينية للعائلات المحتاجة عبر صندوق خاص, يعول على المرحلة المقبلة بمنع تمدد انتشار كورونا وهو ما شرحته وزيرة الاعلام منال عبد الصمد التي تحدثت عن قرارت مجلس الوزراء مطلقة” شعار : بتضامننا مننجح.

وفي السراي الحكومي الإجتماع التنسيقي الأول الخاص بمبادرة كورونا للعمل على إيجاد الحلول الفضلى ترأسه رئيس الحكومة حسان دياب الذي أكد على وجوب التحرك بسرعة في هذه المرحلة للحؤول دون تزايد أعداد المصابين ولقد سمع الرئيس دياب من سفراء الدول الغربية المشاركين في الإجتماع تنويها بما تقوم به الحكومة اللبنانية.

وزير الصحة الدكتور حمد حسن من جهته كان قد اوضح في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس لجنة الصحة النيابية عصام عراجي أن لبنان لا يزال في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا وأن 5 بالمئة من المصابين إصابتهم حرجة وصرح الآتي :
نتهيأ للمرحلة الرابعة من خطتنا الموضوعة لمكافحة كورونا آملين ألا نقع بها ولقد تم أمس تسجيل حالات معدومة المصدر.وأعلن أن هناك 1185 جهاز تنفس شغال وننتظر وصول 110 أجهزة إضافية ووزارة الدفاع أمنت لوزراة الصحة 20 مليون دولار لمكافحة كورونا.

رئيس لجنة الصحة عصام عراجي أعلن في المؤتمر أن 12 مستشفى حكوميا مجهزة لاستقبال المصابين بكورونا وهي موزعة على المناطق اللبنانية كافة.

الجيش اللبناني دعا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر جميع المواطنين الى التحلي بالوعي والمسؤولية والتشدد في التزام منازلهم لمكافحة وباء كورونا covid-19وتطبيق طرق الوقاية.

في الغضون، مناشدة اللبنانيين الالتزام التام من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في التغريدة الآتية

ونحن نرى وباء كورونا يفتك بشعوب العالم أكرر ندائي الى اللبنانيين بوجوب التزام المنازل وعدم االتجول إلا للضرورة.

وأطلب من الوزارات المعنية والبلديات والقوى الأمنية التشدد في تطبيق قرار التعبئة العامة للحد من اانتشار الوباء.

إن التزمنا سيحمي عائلاتنا وأحباءنا فلا تستخفوا به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi