نقابة اطباء لبنان ۧ/طرابلس تستضيف فعاليات المؤتمر ال47 لاتحاد الاطباء العرب في حرم جامعة بيروت العربية /طرابلس

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ممثلاً بمعالي وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض و حضور معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى افتتحت نقابة أطباء لبنان-طرابلس المؤتمر السابع والأربعين لإتحاد الأطباء العرب يومي الخميس والجمعة في ٤ و٥ تموز في جامعة بيروت العربية -طرابلس تحت عنوان “أضرار التدخين على الصحة”

ومن ثم تم إزاحة الستار عن اول معلم للطبيب الشهيد في العالم تخليدا لارواح الأطباء الشهداء

الأطباء العرب يشارك فى افتتاح نصب تذكارى( الشهيد الطبيب)

اختتام اجتماعات “الأطباء العرب” بلبنان.. بانتخاب محمد صافي رئيساً للمجلس الأعلى

اختتمت الأمانة العامة والمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب اجتماعاتها الدورية في طرابلس بلبنان اليوم ، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد .

وحضر الاجتماع الذي عقد برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، ممثلي ١٣ دولة من الأمناء المساعدون، وممثلي النقابات، والجمعيات الطبية بالدول الأعضاء، ويستضيفه نقابة أطباء لبنان – طرابلس.

وانتخب أعضاء المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب ، الدكتور محمد نديم صافي، نقيب أطباء طرابلس – لبنان . رئيسا للمجلس الأعلى للاتحاد، لمدة عامين، خلفا للدكتور سليم أبي صالح، الذي انتهت فترة رئاسته للمجلس.

كما رشح أعضاء الأمانة العامة والمجلس الأعلى، الدكتور سليم أبي صالح ليكون عضوا شرفيا بالمجلس الأعلى للاتحاد مع استمراره رئيسا للجنة فلسطين بالاتحاد

ولم يفت المجتمعون الإشادة بالدور البطولى لأطباء فلسطين خلال العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

كما حذر المجتمعون من انهيار الوضع الصحي والإنساني فى دولتي فلسطين والسودان في ظل إطالة أمد الحرب، واستمرار نفاد المستلزمات الطبية وانقطاع المياة والكهرباء، علاوة على ما يتعرض له أصحاب الأمراض المزمنة والكلى والأورام من مخاطر جمة.

وخلال إجتماعات الأمانة العامة، والمجلس الأعلى، خلال يومي ٣ و ٤ يوليو الجاري ، استعرض الدكتور أسامة رسلان، تقارير اللجان التنفيذية بالاتحاد خلال العام 2023، إضافة إلى مناقشة أنشطة وفعاليات اللجان والمراكز التابعة للاتحاد، وأبرزها؛ دور المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة في تنمية الكوادر الطبية بالوطن العربى، ودور قطاع الإغاثة والتنمية في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية في مختلف المناطق المنكوبة خاصة في فلسطين و السودان و الصومال ، كما تم استعراض أنشطة كل من المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، والمركز العربى لمكافحة العمى (أبصار)، ومراكز معاك لرعاية الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة، إضافة إلى ما تم إنجازه في الهيئة العربية لاعتماد البرامج والشهادات المهنية، ونشاط إدارة الإعلام والتعاون الدولي.

وعلى هامش اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى، يعقد المؤتمر العلمي السنوي الــ47 لاتحاد الاطباء العرب، اليوم الخميس، والذي تنظمه نقابة أطباء لبنان – طرابلس.

وعقب اختتام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر انتقل الحضور لافتتاح النصب التذكاري “الطبيب الشهيد” بمدينة طرابلس لتخليد تضحيات الأطباء اللبنانيين خاصة شهداء جائحة كورونا.