احتفالية اتحاد الاطباء العرب /وتكريم رموز طبية لها تاريخ وانجازات

في ذكرى تأسيسه.. “الأطباء العرب” يدشن احتفالية خاصة بـ “يوم الطبيب العربي” 4 يوليو المقبل

يدشن اتحاد الأطباء العرب، يوم الخميس الموافق 4 يوليو المقبل، احتفالية للمرة الأولى، خاصة بـ “يوم الطبيب العربي”؛ والتي ستشهد تكريم مجموعة من الأطباء العرب؛ تقديرا لجهودهم الاستثنائية في تقديم الرعاية الصحية اللازمة، ودعم الارتقاء بالمنظومة الطبية خلال عام 2024 .

ومن المقرر أن يحتفل اتحاد الأطباء العرب، في الرابع من يوليو من كل عام، بـ”يوم الطبيب العربي”، تخليدا لذكري تأسيس اتحاد الأطباء العرب، في 4 يوليو من عام 1962، وذلك بهدف استكمال تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الاتحاد، والتي تتعلق بالريادة في المجال المهنى والطبي والإنسانى.

وقال بيان صادر عن الاتحاد، إن احتفالية “يوم الطبيب العربي”، ستشهد تكريم الرموز الطبية ممن لهم اسهامات و إنجازات ونجاحات بارزة سواء على المستوى العلمى أو المهني أو الإنساني .

ونوه البيان إلى أنه سيتم تكريم 4 أطباء على مستوى الدول العربية، في تخصصات مختلفة، إضافة إلى تكريم أفضل رابطة طبية عربية تعمل تحت مظلة الاتحاد، من حيث النشاط والفعاليات التدريبية.

وتأتي احتفالية “يوم الطبيب العربي”، على هامش انعقاد المؤتمر العلمى السنوي للاتحاد واجتماع الأمانة العامة والمجلس الاعلي للاتحاد، بمشاركة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، والدكتور سليم أبي صالح، رئيس المجلس الأعلى.

ويحضر الاجتماع الذي يعقد برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الأمناء المساعدون، وممثلي النقابات، والجمعيات الطبية بالدول الأعضاء، ويستضيفه نقابة أطباء لبنان، طرابلس.

ويستعرض الدكتور أسامة رسلان، خلال إجتماعات الأمانة العامة، والمجلس الأعلى، تقارير اللجان التنفيذية بالاتحاد خلال عام 2023، إضافة إلى مناقشة أنشطة وفعاليات اللجان والمراكز التابعة للاتحاد، وأبرزها؛ دور المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة ( معتمد) في تنمية الكوادر الطبية بالوطن العربى، ودور قطاع الإغاثة والتنمية في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية في مختلف المناطق المنكوبة خاصة في الصومال وبورما واليمن، كما سيتم استعراض أنشطة كل من المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، والمركز العربى لمكافحة العمى (أبصار)، ومراكز معاك لرعاية الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة، إضافة إلى ما تم إنجازه في الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية ولجنه تعزيب العلوم الطبيه علاوه علي استعراض انشطه الروابط الطبيه العربيه  احتفالية اتحاد الاطباء العرب .وتكريم رموز طبية لها تاريخ وانجازات