الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني ومركز زاوية رؤية الثقافي/ يحتفلان بتوقيع ديوان “غربة الشفق” للأستاذ الشَّاعر مُحمَّد موح

الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني ومركز زاوية رؤية الثقافي
يحتفلان بتوقيع ديوان “غربة الشفق” للأستاذ الشَّاعر مُحمَّد موح

ضمن فاعليَّاتِ طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024،
ولمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لنكبة فلسطين، أقام الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني، ومركز زاوية رؤية الثقافي، حفل توقيع ديوان “غربة الشفق” للأستاذ الشَّاعر مُحمَّد موح، وذلك عند الساعة السادسة من بعد عصر يوم الأحد الواقع فيه 9/6/2024م، في مركز المرحوم المربي حميد عبد العال الثقافي.
وقد حضر الاحتفال ممثلون عن اللجنة الشعبية والقوى والفصائل والأحزاب الإسلامية، وجمهورٌ من المثقفين المتابعين للشأن الثقافي.
بداية الحفل كانت مع كلمة الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني التي ألقاها رئيسُ الملتقى الأستاذ الشاعر مروان مُحَمَّد الخطيب، حيث أكدَّ على مفهوم الالتزام في الأدب والشِّعر، وتطرَّق بأداءٍ أدبيٍّ فائضٍ إلى غزَّةَ والنُّصيراتِ وجباليا وجنينَ وعمومِ الضِّفةِ الغربيَّةِ وفلسطين، مبرِزاً منطقَ الفكرِ والتَّاريخِ المؤكِّدِ على حتميَّةِ انتصارِ الحقِّ مهما غلتِ التَّضحيات، وبأنَّ الظَّفرَ مُحَتَّمٌ لأهل الحقِّ المجاهدين والمكافحينَ لإعادةِ المسار لاتجاهه الصحيح.
بعد ذلك ألقت الأدبيبة الأستاذة تيريز داوود عضو الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني كلمةً وجدانيةً قصيرة، باركت للشاعر المحتفى به صدورَ باكورة أعماله الشعرية، وأكدت على المضي في إصدار الأعمال الأدبية الملتزمة. بعدها ألقى عضو الملتقى الأستاذ الشاعر علاء فلاح قصيدةً من وحي ملحمة غزة وطوفان الأقصى.
وقبل ختام الاحتفال وتوقيع الأستاذ الشاعر مُحمَّد موح ديوانه ” غربة الشفق ” للحضور، ألقى شاعرُنا أبو عليٍّ باقةً من قصائد الدِّيوان التي تنبضُ بحبِّ فلسطين، وبتصوير كفاحِ وجهاد أبنائها في غزَّةَ والقُدسِ وعمومِ بقاعها وأرجائها المجاهدة والمكافحة، والتي كانت محلَّ إعجابِ الحضورِ وتشجيهم.