الخدمات الاعلامية

إيمان درنيقة الكمالي تُشارك في ندوة “مئوية كتاب ملوك العرب” في الجامعة اللبنانية الأمريكية LAU…

شاركت الدكتورة إيمان درنيقة الكمالي، في ندوة للمفكر النهضوي أمين الريحاني في مئوية كتاب “ملوك العرب”، التي نظمها مركز التراث اللبناني في الجامعة اللبنانية الأمريكية ال LAU، وذلك يوم الاثنين 17 نيسان 2024.

‎وشارك أيضا في الندوة التي أدارها رئيس مركز التراث اللبناني الشاعر هنري زغيب ، الأستاذ رشيد درباس، د. اسمهان عيد الياس، د. زهيدة درويش، القاضي الدكتور غالب غانم، ود. أمين البرت الريحاني.

وقدمت درنيقة خلال الندوة كلمة بعنوان “المعاهدات الدولية والاصلاح السياسي”، حيث شرحت مظاهر السياسة الاستعمارية وواقع التبعية الذي عاشته البلاد العربية خلال الحقبة التي سبقت الحرب العالمية الأولى وما بعدها.

كما قدمت تحليلاً شاملاً للعديد من المعاهدات الدولية التي ساهمت في فشل مشاريع الوحدة العربية، على رأسها معاهدة سايكس-بيكو.

وناقشت درنيقة أيضًا أفكار الريحاني حول الحكم والسياسة والوحدة العربية، وتأثيرها على واقعنا الحالي، طارحة إشكاليات لا تزال راهنة حتى يومنا هذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi