اخبار لبنان

دعوى ضد سلامة ومصارف لبنانية في أميركا

تقدم مودع لبناني في مصرف بيبلوس، بدعوى قضائية أمام محكمة نيو جيرسي الأميركية، نيابة عن نفسه وعن كل المودعين الذين تضرروا مما حصل في السنوات الماضية في لبنان من حجز على أموالهم، ضد المصرف المركزي وحاكمه السابق رياض سلامة، وعدد من المصارف اللبنانية هي: بنك بيروت والبنك اللبناني الفرنسي وبنك لبنان والمهجر وبنك بيبلوس وفرنسبنك وسوسييته جنرال وشركات تدقيق مالية.

ويتهم المودع اللبناني كريم نجار ومن يمثلهم، المدعى عليهم بجرم سرقة أموال المودعين والتلاعب بأسعار الفوائد، وكذلك باحتجاز المصارف الودائع الأجنبية لعديد من مودعيها عن طريق الكذب والاحتيال، كما جاء في نص الدعوى المؤلف من 42 صفحة.

ويتهم رافعو هذه الدعوى الجهات المتهمة بأنها تنخرط ضمن مخطط دولي للاحتيال على المودعين، ويقولون إن “المصارف سهلت أمور المودعين السياسيين في عمليات تحويل أموالهم وأموال المديرين التنفيذيين للبنوك الى الخارج بالدولار الأميركي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi