الخدمات الاعلامية

المركز الثقافي الإسلامي بيروت /شهر الخير رمضان نحن بحاجة إليك كتب محمود سربيه

الايام تعدو، وكأننا نسابق الزمن، نسابق الايام التي تمر علينا بقسوة، ولكن هي ايام الخير والبركة من الله لأنها ايام شهر رمضان المبارك.

هذا الشهر الذي جعله الله هدية لنا، وقدم لنا فيه كل ما في الحياة من بركة وخير، وكيف لا وقد انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وفيه ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، أي حوالى ٨٣ سنة، أي ما يقارب عمر الإنسان، ومن كرم الله أن ليلة واحدة فيها خير من عمر الإنسان.
وأنت ايها الإنسان، أين أنت من هذا الشهر، إلا من رحم ربي، ولكن أغلب الناس لا يعلمون، لا بل يتجاهلون هذا الشهر ويعتبرونه كبقية الأشهر، لأن شهوات الدنيا وبهرجتها وملذاتها طغت على الإيمان الروحي والعقلي والإنساني وأبعدت البعض عن طاعة الله وهدايته وهداياه ونعمه التي لا تحصى.
ونحن دخلنا في الايام الاخيرة من رمضان، ما زالت الجموع أمام محلات الحلوى والطعام أكثر من الجموع في المساجد، لأن البعض يعتبر أن شهر رمضان هو شهر الطعام والشراب، وغاب عن عقولهم أنه الشهر المبارك الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.
لقد حل علينا رمضان والعالم يشهد أقسى وأشنع وأبشع وأعنف الحروب التي مرت، ألا وهي حرب غزة، والتي صنفت بحرب إبادة جماعية لا بل مجزرة بحق الإنسانية جمعاء، وما زالت مستمرة منذ أكثر من ستة أشهر وما زالت، وعدّاد القتل والدمار والنزوح والتهجير يسجل عشرات المئات من القتلى الشهداء من الأطفال والنساء والعُجّز والذي لا حول ولا قوة لهم إلا بالله، وصراخ الأطفال الخدج الذين يموتون من الجوع والعطش يصل إلى عنان السماء وللأسف لا يصل إلى أسماع من بيدهم الحل.
يا الله، وانت العالم بالقلوب وما تخفي الصدور، إرفع الغم عن أمة محمد وخاصة أهل فلسطين وغزة التي تذبح من الوريد الى الوريد لغاية لا يعملها الا انت والراسخون بمتغيرات العالم الذي يشهد أعتى الحروب القتالية وباطنها حروب اقتصادية متقاسمة وكلٌ يريد الإنتصار لكي يبسط سيطرته للسنين القادمة ولو كان ثمن ذلك مئات ملايين القتلى حتى الوصول إلى ما يحكى عن المليار الذهبي.
يا الله، يا عالم الغيب، يا قادر يا مقتدر، انت القادر ونحن مهددون بحياتنا بكل انواع القتل المتنوع عسكرياً وجرثومياً نعلم أنك القادر عن أن تطبق السماء على الارض بلمح البصر، واذا اردت شيئاً فإنما تقول له كن فيكون، لا ملجأ لنا سواء وانت الأقوى من كل الجيوش والترسانات والصواريخ الفانية، اطبق على كل من يريد بنا الشر والقتل فإنهم لا يعجزونك وأرنا عظمة قوتك بهم وعليهم.
يا الله، اجعل الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك رحمة ومغفرة لنا وبركة ورزق لكل محتاج فقير لك وشفاء لكل مريض لا يعلم به إلا انت، وإغاثة لكل من يستجير بك يا خير مجير، ولكل من حمدك على كل شيء، وارحم من سبقنا اليك يا ارحم الراحمين.
اللهم ارحمنا برحمتك…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi