الخدمات الاعلامية

بشور يتصل بالبطريرك لحام في بدء أسبوع الالام ويضعه في صورة الترتيبات الجارية لتجهيز سفينة كبوجي لإسناد غزة

مع بدء أسبوع الالام عند الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي ، اتصل السيد معن بشور منسق عام الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بالبطريرك السابق لطائفة الروم الملكيين في انطاكية وسائر المشرق غريوريوس الثالث لحام ، محيياً غبطته ومشدداً على الترابط بين الام السيد المسيح (ع) وبين الام أهلنا في غزة خصوصاً، وفلسطين عموماً، .
بشور اطلع البطريرك السابق على جملة الفعاليات والمبادرات الجارية في لبنان والبلاد العربية والعالم دعماً لشعبنا العربي الفلسطيني، كما اطلعه على مبادرة حملة اسناد غزة المشرفة على تجهيز سفينة المطران المناضل هيلاريون كبوجي الذي يعتبر البطريرك لحام نفسه ” خادماً” له في الكنيسة لا سيّما ابان سجنه لدى سلطات الاحتلال في سبيعينات القرن الماضي واكد له ان لجنة الاسناد هذه تحظى بدعم عدد كبير من المرجعيات الدينية والاجتماعية والسياسية في لبنان وخارجه.
لحام أبدى دعمه الكامل لهذه المبادرة وللقيمين عليها لا سيّما من رفاق المطران الراحل كبوجي في رحلات كسر الحصار على غزة واحتجازهم معه على يد السلطات الصهيونية، مؤكداً على موقفه الثابت والمستمر في دعم الحق الفلسطيني ودعم كل جهد يسعى الى تحرير فلسطين ومقدساتها ، ولا سيّما القدس حاضنة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.
بشور استعاد مع البطريرك لحام ذكريات مشاركته في ملتقى إسطنبول الدولي الذي أقيم في عام 2007 بمشاركة الالاف من شرفاء الأمة واحرار العالم بمبادرة من مؤسسة القدس الدولية.

في 26/3/2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi