اخبار طرابلس

رعى اختتام دورة قرآنية بحضور مفتي طرابلس والشمال مطر: على يقين أنّ الغد أفضل

رعى النائب إيهاب مطر حفل اختتام دورة قرآنية كرّم فيها طلاب واساتذة، اقامتها مجموعة IMD، بحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمّد إمام وفريق عمل المجموعة والأهالي، وذلك في مسجد الأمين- أبي سمراء.

بعد كلمات شكرت مبادرة النائب مطر “على عطائه الذي لا يُعبر إلّا عن معدنه” داعية الله “تعويضه بجنات تجري من تحتها الأنهار”، رحّب راعي الحفل بالحضور قائلًا: “موجودون برعاية دار الفتوى أيّ تحت عباءة هذه الدار برسالتها، بعلمها، بتوجهها ورؤيتها للمدينة، وبالتأكيد كلنا ثقة بصاحب السماحة ونوجه للدار تحيّة كبيرة”.

أضاف مطر: “ليس خافيًا علينا جميعًا أنّني كنائب عن طرابلس عاد من الاغتراب، لديّ شوق كبير لمشاركتي في يوميات طرابلس وحياتها. كما جئت بعائلتي وأولادي ليعيشوا معنا هنا هذه اليوميات في مدينتهم مثلهم مثل أيّ طفل آخر فيها. ونؤمن أنّ استمرار وتطوّر الحياة لا يكون إلّا بالمعرفة التي لها شقان، أولهما الشقّ الدنيوي الذي يُعدّ أساسيًا، وثانيهما الشقّ الدّيني الأهم بالنسبة إلينا. ومن هذا المنطلق نقوم بأعمال تربوية عدّة، قسم كبير منها دنيوي لأنّنا نؤمن أنّ الجيل الصاعد هو الوحيد القادر على لعب دور إيجابي في المدينة وإنقاذ لبنان ومساعدتنا في إنقاذه فعليًا من المأزق. مع العلم أنّنا إذا لم نحافظ على مبادئنا الإسلامية، تربيتنا الطرابلسية، وتقالينا الشرقية لن نتمكّن من تحقيق ذلك في الواقع، لذلك أحببنا أن نساعد عبر تقديم دعم أكبر لتعليم القرآن الكريم الذي يُعدّ أساسًا، فمن يقرأ هذا الكتاب ويفهمه، سينجح في الحياة وسيكون بالتأكيد عنصرًا فعالًا في المجتمع”.

وبارك مطر للتلاميذ والأهالي “الذي يعرفون مصلحة أولادهم القائمة على العلم دون تفويت أيّ فرصة لاستثمار أبنائهم من خلاله”، مضيفًا: “مستمرّون لتحسين بلدنا بكلّ إمكانياتنا، وقد تكون نتائجنا اليوم ضعيفة نوعًا ما في ظلّ انتشار الأهوال والفشل عمومًا، لكنّنا على يقين أنّ الغد أفضل ونحضّر أنفسنا دائمًا للتخطيط لغدّ أفضل”.

المفتي إمام شكر الآباء والأمّهات “على دعمهم أبنائهم وتشجيعهم كما رعايتهم لترتيل القرآن”، كما شكر النائب مطر “الذي أسهم في تحضير هذا الإنجاز والعمل المبارك”، قائلًا: “بارك الله بكم، وثبتنا الله وإياكم على ما يُحبّ ويرضاه”.

وخلال الحفل، ألقيت أناشيد عدّة ليتمّ تكريم الأوائل في نهايته، ومن الذكور كرّم كلّ من: خلدون الخطيب، تميم بكور، وأحمد الآغا، ومن الإناث، فتمّ تكريم: رغد خضر، سيدرا دياب ورباب هاجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi