متفرقات

إسرائيل تقر بفشل التطبيع مع الشعوب العربية / الشراع 1 ايلول 2023

الشراع 1 ايلول 2023

كشف رئيس منتدى الدراسات الفلسطينية بجامعة تل أبيب عن حالة القلق التي أظهرتها ردود الفعل الليبية بعد الكشف عن اللقاء السري التطبيعي بين وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي “كوهين”، كما أضاف أن “ما حدث يحدد السقوف التي تتوقعها دولة الاحتلال بعلاقاتها مع العالم العربي في عهد اتفاقيات التطبيع”.

يأتي ذلك في ظل تواصل الاحتجاجات الليبية لليوم الرابع على التوالي ضد اللقاء التطبيعي بين المنقوش ونظيرها الإسرائيلي “كوهين”، والتي دفعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية بإحالة وزيرة خارجيتها المنقوش من منصبها، وتخلل الاحتجاجات رفع الأعلام الفلسطينية وحرق علم الاحتلال وسط معارضة قوية لأي لقاءات أو اتصالات مع الاحتلال.

وفي مقال نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية،
أكد رئيس منتدى الدراسات الفلسطينية بجامعة تل أبيب “مايكل ميلشتاين” أن ما حصل في ليبيا درس أعمق فيما يتعلق بطبيعة العلاقات الحالية والمستقبلية مع العالم العربي، خاصة مع الجمهور العربي في هذه البلدان، في إشارة إلى قدرة الشعب الليبي على إعادة مسألة التطبيع لنقطة الصفر.

وأضاف ميلشتاين أن ما حدث هو “أمرًا مثيرًا للقلق؛ لأنه يحدد السقوف التي تتوقعها دولة الاحتلال بعلاقاتها مع العالم العربي في عهد اتفاقيات التطبيع”، موضحًا أن ما حصل “يعيد للأذهان حالات الاغتراب التي عانى منها الصهاينة خلال كأس العالم في قطر، والبرود إلى حدّ العداء”.

يذكر أن وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش التقت بوزير خارجية الاحتلال “إيلي كوهين” في العاصمة الإيطالية روما خلال الأسبوع الماضي، وحسب خارجية الاحتلال فإن اللقاء جاء لمناقشة التعاون بين ليبيا وكيان الاحتلال.

……… ..

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi