الخدمات الاعلامية

هنا وطن… يصارع الشياطين! بقلم وائل بحسون/ الشراع

الشراع 5 اب 2023

قبل كل شيء وبكل احترام لن ولا تعنينا حسابات الفصائل الفلسطينية بين بعضها البعض وتذكروا التاريخ:

  • دخل الصهاينة ارض فلسطين مساكين و عمّال نظافة كما تؤكد وثيقة تصريح دخول شمون بيرس الى فلسطين  بتأشيرة دخول / فيزا من القنصلية البريطانية بتاريخ 28/8/1940 صادر عن حكومة فلسطين، دائرة الهجرة ليعمل عامل نظافة..!

تمسكنوا حتى تمكنوا..

و نعم بعدها ظُلِم الاخوة الفلسطينيون.. كما نظلم نحن اللبنانيون اليوم..

لذا،

لا تكرروا تجربتكم المريرة مع الصهاينة في لبنان ومع اللبنانيين..

نحن معكم في قضيتكم التي هي قضيتنا.. ولكن..!

  • فكما قالت جدتي المرحومة عين الزمان:

    بحبك يا اسوارتي بس قد زندي لاااااا ..!

لذا نتساءل والشيطان في التفاصيل:

  • هل صراع عين الحلوة لزجّ الجيش اللبناني في مواجهة بيان حكومته؟

  • هل صراع عين الحلوة هو تنظيفات ما قبل انتخاب رئيس الجمهورية؟ و نقول يا رب..

  • هل صراع عين الحلوة ليقال لقطر تريدون جوزيف عون المدعوم شعبياً وعربيا وامريكيا واقليميا فبالمقابل اين حصتنا من الاستقرار في قطاع غزة؟

تحاول الزواريب المنضوية تحت اتوستراد حركة حماس، ارساء المعادلة القديمة الجديدة:

  • وحدة المسار والمصير بين سورية ولبنان! فلم لا نطبقها على لبنان و غزة ايضاً؟!

اذا هي قصّة هروب حركة حماس الى الامام!

فالاخبار الواردة من قطاع غزة وبحسب شهود عيان ، تقول ان قوات الأمن التابعة لـحكومة حماس في قطاع غزة فرّقت واعتقلت يوم الجمعة الفائت (اي قبل احداث مخيم عين الحلوة بيومين) مئات المتظاهرين والمحتجين الذين تجمعوا شمال مدينة غزة وفي خان يونس جنوب القطاع، ضد أزمة انقطاع كهرباء حادة تصل لأكثر من 12 ساعة يوميا، (دمّرت إسرائيل محطة توليد الطاقة الوحيدة في غزة في 2006) فضلاً عن والأوضاع الانسانية الصعبة في القطاع المحاصر والفقير..

وقد جاءت التظاهرة،
بعد دعوة أطلقها نشطاء  على مواقع التواصل الاجتماعي:

“للمشاركة في التظاهرات، والمطالبة بحقوقكم العادلة وإعلاء صوتكم بكل سلمية ضد الظلم، وانقطاع الكهرباء والأوضاع الإنسانية الصعبة»

وقال بيان النشطاء:

«غرقت الشوارع بالأجهزة الأمنية وأفراد الشرطة والقوات الخاصة والمباحث والأمن الوطني وهم يقومون  بتفتيش وتوقيف أي شخص يرونه” مشبوهاً”كأنه حظر تجول»

و قد انتشر عدد كبير من عناصر أمن «حركة حماس» في الشوارع وعلى المفترقات العامة..

كما منعت عناصر الأمن التصوير والتوثيق.. بينما كان عدداً كبيراً منهم بلباس مدني، بحسب الشهود والمشاركين في التحرك ..

اذن،
حماس مزروكة في عقر دارها..!

تريد المال، والسلطة، والغطاء الاقليمي والعربي ومساحة لشمّ رائحة باطها..

لكنها لم تستطع على اهل الدار، فتوجهت الى لبنان لتوجيه الانظار وضرب عصفورين بحجر واحد..

1- اولاً:

وعلى مبدأ: أصلِ انا انتهازي والحياة فرص، تحاول حماس الاستفادة من دور دولة قطر الفعال في المنطقة ،انطلاقاً من الاجتماع الخماسي لاجل لبنان وتولي قطر ملف لبنان ودعمها لقائد الجيش العماد جوزيف عون ليصل الى رئاسة الجمهورية، ودور الجيش اللبناني المقبل على كافة الاراضي اللبنانية مع انتخاب رئيس للجمهورية والعمل على رفع حدة توتر الاوضاع في مكان عمل الدولة القطرية، لارباكها ودفعها سريعاً وتحت الضغط الى تلبية رغبات ومتطلبات حماس كون تركيز قطر ينصب على نجاح مساعيها في لبنان والمنطقة.. لا سيما انها اصرت على استلام الملف اللبناني والسير به نحو النجاح انطلاقاً من محبة الاخوة العرب للبنان ،والاستفادة منه لاحقا بتفويض من الاشقاء العرب، وعلى راسهم المملكة العربية السعودية وانطلاقاً من المبادرة الكويتية التي حددت عناوين تعامل الاشقاء مع لبنان.. بمراقبة امريكية..

2- ثانياً:

محاولة الضغط هذه في لبنان، لتحصيل مكاسب لها في قطاع غزة من حكومة العدو وتنازل من السلطة الفلسطينية… عبر تدخل ووساطة قطر مع امريكا و الاشقاء العرب الذين اقاموا علاقات مع الكيان الصهيونى..

وبعد ان فشلت حماس في انتزاع تنازلات سياسية وتنظيمية من حركة فتح والسلطة الفلسطينية خلال لقاء انقرة الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية “لبحث سبل تهيئة الأجواء قبيل اجتماع الأمناء العامين المقرر انعقاده في القاهرة”..

وتأكد فشل حماس بلقاء القاهرة الذي تلاه لقاء في مدينة العلمين شمالي غرب مصر، حيث جمع قادة المنظمات الفلسطينية.. بغياب 3 فصائل وهي:

  • حركة الجهاد الإسلامي

  • وطلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة)

  • والجبهة الشعبية القيادة العامة.

نذكر الجميع،

اليوم لبنان ملتف حول جيشه، وكل لبنان هو عنصر في المؤسسة الوطنية العسكرية…

وكل لبناني يحترم بنود البيان الوزاري للحكومة..

ولعل من افتعل احداث مخيم عين الحلوة فاته ان رئيس الجمهورية الجديد والحكومة العتيدة سياخذان بالاعتبار هذه الاحداث.. والاعتداءات التي حصلت على مراكز الجيش اللبناني والاحياء اللبنانية ،كما على نفسية المواطنين اللبنانيين، والمصطافين الذي اضطروا للهرب، او كما حصل مع الاشقاء السعوديين بالطلب من رعاياهم مغادرة الاراضي اللبنانية.. وغيرهم من الرعايا العرب و الاجانب على الاراضي اللبنانية..

لقد اصبح الضيف الشقيق مشاغباً وثقيلاً… وثقيلاً جدا..

لا،

  • لن نرضى نحن الشعب اللبناني بهذه المعادلة..!

  • لن يمر تحرير القدس ونصرة القضية الفلسطينية باستعمال السلاح مهما كان نوعه داخل الاراضي اللبنانية، وترويع اهلنا في بيوتهم وقطع ارزاقنا لخلافات سياسية لا علاقة للقضية المحورية بها!

  • لن نرضى ان يوضع الجيش اللبناني رمز قوة الدولة اللبنانية والقوى الوطنية العسكرية والامنية في بيت اليك، كما يقال بموقف: ما باليد حيلة.. لا والف لا..

الدولة اللبنانية الجديدة ستفرض سيطرة قواها الامنية والعسكرية على كافة الاراضي اللبنانية، ولعل عودة الوسيط الامريكي وكبير المستشارين لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكستين للمشاركة في وصول باخرة الحفر واستخراج الغاز  والاشاعات عن البحث في ترسيم الحدود البرية، هو الدليل الدامغ على الدور الهام القادم للجيش اللبناني..

كما يبدو ان للخيم دور جوهري في منطقتنا ولكن للمفارقة ان:

  • خيمة حزب الله هزت الكيان الصهيوني الغاصب وجيشه..

  • و مخيم يقاتل ابناؤه  بسلاحه وفصائله العسكرية هزّ  لبنان الوطن وجيشه المأسور بالبيان الوزاري..

فالى المخيم نعود،

الشائعات وسنصدقها تقول ان حركة حماس دخلت وتدخل تحت اعين معروفين الى مخيم عين الحلوة…

وللعلم ان دخول عين الحلوة يتم عن طريق حواجز الجيش اللبناني.. اي تقاريره تصل الى قائد الجيش العماد جوزيف عون

اذن،

 تريدون ان يشتبك الجيش اللبناني مع البيان الحكومي للدولة اللبنانية ومن ضمنه حزب الله – المقاومة.. لاسقاط العماد جوزيف عون، الادرى والاجدر بتنفيذ الاستراتيجية الدفاعية ودفن المساعي القطرية؟

لا والف لا..

لن تفعلها المؤسسة الوطنية!

ليس طمعاً بوصول قائدها الى رئاسة الجمهورية، ولكن نكرر احتراما للبيان الوزاري.. ولهيبة الدولة ووحدة قرارها..

لن تغرق في هذه الرمال!

لن تحلّ هذه المعضلة الا بتدخل مباشر وواضح وعلني و اقليمي من ايران الى قطر مروراً بمباركة أمريكية لاطفاء نار المخيم العسكري، وتهيئة الارضية لوصول العماد جوزيف عون الى رئاسة الجمهورية…
بدعوة الى اجتماع موسع على وزن مؤتمر الدوحة بنوده:

  • ترسيم الحدود البرية

    الاستراتيجية الدفاعية

    المبادرة الكويتية

    انتخاب رئيس الجمهورية

وائل بحسون

  • waelbahsoun@gmail.com

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi