محمد سيف 2023/7/4 كرامي: لولا وعي الناس والقيادات السياسية والروحية ونبذ الفتنة كنا اصبحنا في مكان آخر

محمد سيف 2023/7/4
كرامي: لولا وعي الناس والقيادات السياسية والروحية ونبذ الفتنة كنا اصبحنا في مكان آخر
كرامي : اسرائيل تحتل أرضنا في ظل غياب تام للإعلام ولوزراة الخارجية والدفاع ولرئاسة الحكومة وكأن هذا الموضوع لا يعنينا كلبنانيين

رأى النائب فيصل كرامي أن “الشعب اللبناني يتمسك بالعيش الواحد ومؤسسات الدولة”، مشددا على “وجوب الفصل بين جريمة القرنة السوداء التي لا تزال حيثياتها غير واضحة، ومشكلة المياه التي بحاجة الى حل”.

واشار خلال برنامج “نهاركم سعيد” عبر الـLBCI الى أن “الخلاف العقاري هو موضوع مزمن منذ عشرات السنين، وحلّه بسيط ولكن للاسف هناك تمييع وتعطيل وتأخير تحت حجة بأن الزمن يحل المشكلة، وعندما تقع الحادثة، يستنكرون”. وقال: “أن الحل كان عبر بحيرة تأمن التمويل لها”.
أضاف :” لولا وعي الناس ولولا وعي القيادات السياسية من الطرفين ووعي القيادات الروحية ونبذ الفتنة والتشديد على الوحدة الوطنية بالفعل و ليس بالقول، كنا اصبحنا في مكان آخر”.
وشكر كرامي “الجيش اللبناني الذي حوّل المنطقة الى عسكرية موقتا لمنع الاحتكاك بين الاهالي”، لافتا الى أن “الحل المستدام هو حل المياه وتحديد العقارات”.

وتطرق الى موضوع حكومة تصريف الأعمال، معتبرا انها “تعمل كحكومة مستقلة ضمن نظام سياسي هجين تطلب صلاحيات استثنائية وكأننا في بلد ديكتاتوري لأن ما يحدث مشهد غير طبيعي في بلد ديمقراطي”، مضيفاً: “لست مسؤولا عن مواقف أي طرف من الأطراف والأحزاب واسير بما انا مقتنع به”.

وختم كرامي: “لفتني ما يحدث في منطقة الغجر، العدو الاسرائيلي احتل الجزء الشمالي من قرية الغجر وخرق الـ 1701، اسرائيل تحتل أرضنا في ظل غياب تام للإعلام ولوزراة الخارجية والدفاع ولرئاسة الحكومة، وكأن هذا الموضوع لسنا معنيين فيه كلبنانيين”! .
وأضاف: “ما يحدث خطير جداً، أتمنى القاء الضوء عليه والحذر من عدم الإلتهاء بمشاكل ثانوية بين بعضنا لأننا أهل وجيران وأخوة ومصيرنا العيش المشترك بالمقابل ترك العدو الاسرائيلي يفتك بأراضينا وجونا ومياهنا ونفطنا”.