ثقافة وفنمتفرقات

يوم فني ثوري.. طرابلس تُبدع مجدداً

يوم فني ثوري.. طرابلس تُبدع مجدداً

كتبت (تالا غمراوي)
استضافت طرابلس عروس الثورة يوم الإبداع الفني تحت عنوان “يوم فني ثوري” هذه المدينة المناضلة التي أعطت فكرة حضارية عن الثورة واستكمالاً ليوم الابداع اللبناني الذي انطلق من ساحة الشهداء في بيروت فقد توافد الى ساحة النور منذ الصباح الباكر مجموعة كبيرة من الفنانين من كافة المناطق اللبنانية (من النبطية، عكار، بيروت..) في تظاهرة فنية تسعى للتأكيد على استمرار الثورة.
الفنانة والباحثة التشكيلية “رويدا الرافعي” وهي أستاذة بالجامعة اللبنانية قالت: ” فكرة مشروعي عبارة عن صنع “ماكيت” لأرزة لبنان وهو عمل ضخم سيوضع على مدخل ساحة النور وأعمل على صنع مجسم مثله لبيروت”.
وأضافت: “ثورة 17 تشرين هي تخلق لبنان الجديد والأرزة عبارة عن لبنان الشموخ والعزة والعنفوان، لبنان الذي لا يقهر. واستعملت مواد من الحديد للدلالة على صمود الشعب اللبناني. أما المجسم الكبير فسيكون عبارة عن قطع من لوائح الكمبيوتر للدلالة على ولادة لبنان العلم والتطور والتكنولوجيا”.
واختتم اليوم الفني بمهرجان تخلله مجموعة من الأناشيد والهتافات الثورية. طرابلس قالت مجدداً للجميع هذه ثقافتنا وعنواننا المتمثل بالسلام والمحبة.

مصدر ايوب نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi