الخدمات الاعلامية

لماذا التأييد غير المحدّد لترامب؟ / رائد عمر – العراق/الشراع

الشراع 7 نيسان 2023

قد لا يعرف او لا يدرك البعض هنا او في عموم المنطقة العربية , أنّ شرائحاً اجتماعيةً كثيرة العدد في الشارع الأمريكي ،تتعاطف نفسياً وفكريّاً مع الرئيس السابق دونالد ترامب , وهذا التعاطف والتأييد يسبق اصلاً اندلاع موجة الإتهامات الموجّهة له , ويبدو أنّ ذلك قد يتضاعف إثر خسارة الممثلة الإباحية ” ستورمي دانيلز ” لدعواها ضدّ الرئيس ،ومن ثَمّ تغريم المحكمة الأمريكية لها بدفع مبلغ 122 000 دولار لترامب كأتعاب المحاماة في قضيتها التي إرتدّت عليها بالضّد .
هذا الإصطفاف لشرائحٍ اجتماعيةٍ من الشارع الأمريكي مع الرئيس ترامب , لا يعني بالضرورة الوقوف بالضدّ الكامل من سياسة الرئيس بايدن , سواءً الداخلية او الخارجية , ومع تعدّد اسبابٍ لذلك وبعضها تتعلّق بالإقتصاد والضرائب ونسبة البطالة ،وما الى ذلك , لكنّ السبب الجوهري الكامن خلف هذا التأييد , ولا سيّما من طبقة الإنتلجنسيا الأمريكية , فيعود مؤدّاه بالدرجة الأولى الى تصريحٍ لترامب منذ اسابيعٍ قلائلٍ خلت , بأنّه وفي حالة إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة للمرّة الثانية , فإنّه سيعمل على وقف او ايقاف الحرب الأوكرانية – الروسية خلال يومٍ واحد ! على حدّ تعبيره .. ما يمكن استشفافه من هذا التصريح , فبمجرّد اعلان ادارة ترامب الجديدة بالوقف الفوري لإمدادات الأسلحة والأموال لأوكرانيا < وارغام او اضطرار الدول الأوربية او الأعضاء في الناتو للإمتثال لقرار الرئيس الأمريكي الجديد المفترض , فما على زيلينسكي سوى رفع يديه للأعلى للإستسلام .! , وعلى الرغم ممّا جرى من ترشيحاتٍ لبعض وسائل الإعلام العالمية عن هروبه الى الكيان الصهيوني , واذا حصلَ ما حصلْ ،فإنّ الترجيحات بقيام حركة تمرّد عسكرية من الداخل للإطاحة به , على ما ورّط بلاده وكبّدها هذه الخسائر الفادحة في الأقتصاد والتدمير للبنى التحتية والفوقية وهجرة الملايين من مواطنيها الى الدول المجاورة والقريبة , فهي ترجيحات واردة ومحتملة الحدوث .
الفوز المفترض او المحتمل لترامب بالرئاسة ،قد يؤدي ليس لوقّف الحرب في تلك المنطقة الملتهبة فحسب , وإنّما قد يقود لإلغاءٍ محتمل للعقوبات الغربية على موسكو , وفتح صفحةٍ جديدة في العلاقات الدولية والنظام العالمي , وتفويت الفرص على بعض الدول من اللعب او التصيّد في المياه العكرة ” ولعلّ بعضها اقطاراً عربيةٌ ” , كما أنّ دونالد ترامب يتمتع بعلاقات ” طيبة ” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل  فترته الرئاسية السابقة .! وهذه لها ما لها من حساباتٍ ما .!

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi