اخبار لبنان

“تجمع صحافيون من أجل فلسطين” يسلّم الإتحاد الدولي عريضة التواقيع إلى الجنائية الدولية

تسلم عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافيين الزميل علي يوسف اليوم من “تجمع صحافيون من أجل فلسطين” العريضة التي تحمل تواقيع الصحافيين في لبنان والعالم العربي، المشاركين في حملة التجمع للضغط من أجل تحريك القضية المرفوعة أمام المحكمة الجنائية الدولية منذ نيسان / أبريل ۲۰۲۲، والمقدمة من نقابة الصحافيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحافيين والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين، لمحاسبة إسرائيل على جرائم الاستهداف المتعمد للصحافيين والمرافق الإعلامية.

وعقد التجمع لهذه الغاية مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في مركز ملتقى السفير في مبنى الجريدة،في حضور نائب نقيب المحررين الزميل صلاح تقي الدين ومدير العلاقات العامة في النقابة الزميل واصف عواضة وحشد من الإعلاميين والمهتمين.

وتحدثت في المؤتمر الدكتورة بيسان طي التي تناولت دور التجمع الذي تخطى حدود لبنان ،وشرحت نتائج النشاط الذي تم من أجل توقيع العريضة ،وأعلنت أن خطوة ثانية ستتخذ قريبا دعما لصحافيي غزة.

بيسان طي

ثم تحدث الزميل علي يوسف باسم الإتحاد الدولي فشكر الحضور ،كما شكر الجهد الذي بذله التجمع في هذا المجال،وقال إن الأتحاد أنشا غرفة عمليات وهو يتابع بشكل دائم التحرك القائم في كل العالم لاستنكار العدوان الاسرائيلي.

علي يوسف

بعد ذلك قدمت الصحافية الفلسطينية شذى حنايشي ،والتي جاءت من الضفة الغربية ،صورة مفصلة عن معاناة الصحافيين في الضفة الغربية في ظل الاحتلال الاسرائيلي ،واشارت إلى غياب الضمانات والحصانات المهنية ،سواء من الإحتلال أو من بعض المؤسسات الصحافية العالمية،مستشهدة باغتيال زميلتها شيرين أبو عاقلة.

شذى حنايشي

بعد ذلك سلمت الدكتورة طي الزميل يوسف عريضة التواقيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi