اخبار لبنان

شارك النائب السابق د. علي درويش في مؤتمر “استراتيجيّات التحوّل الرقمي والحوكمة الرشيدة في لبنان” في جامعة البلمند

نظّمت جامعة البلمند برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي وبالتعاون مع جمعية مرعي للأعمال الخيرية وشبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان والمجلس العربي اللبناني، مؤتمراً يتناول قضايا “استراتيجيّات التحوّل الرقمي والحوكمة الرشيدة في لبنان”، في حرم جامعة البلمند في الكورة. وقد حضر المؤتمر ممثّل دولة رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة وليد نصّار، رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابّية النائب طوني فرنجيه، ممثّلة وزير الإقتصاد رئيسة مصلحة حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد الأستاذة لمى علم الدين، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، منسّق عام شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان البروفسور نديم منصوري، مديرة العلاقات العامة في جمعية مرعي للأعمال الخيرية البروفسورة وديعة الأميوني، عدد من الخبراء في مجال التحوّل الرقمي والحوكمة الرشيدة، عمداء كليّات جامعة البلمند، عدد من الأساتذة، الموظّفين والطلاب.
وقد سلّط المؤتمر الضوء على أهمّ “الإستراتيجيّات الوطنية المعتمدة ضمن إطار التحوّل الرقمي”، كما وشدّد على “أهميّة تكنولوجيا التربية في المؤسّسات التعليمية وأهميّة إقتصاد المعرفة وإدارة الأعمال الذكية في عصر التكنولوجيا الرقمية” .
وقد لفتت البروفسورة الأميوني إلى “دور التحوّل الرقمي في محاربة الهدر والفساد إذ انّه يضع التكنولوجيا في صميم كل استراتيجية سياسية وإجتماعية وإقتصادية”. وأضافت: “نحن اليوم في هذا الصرح الأكاديمي العظيم نسعى لرفع مستوى الوعي ووضع توصيات لترسيخ تفكير نقدي جديد، بعيدًا عن الفساد والمحسوبية والسياسات المدمرة للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi