الخدمات الاعلامية

باسيل والبحث عن صديق / الشراع 26 كانون اول 2022

الشراع 26 كانون اول 2022

في رحلة البحث عن صديق ،او حليف يلهث جبران باسيل في لبنان والخارج عله يجد من يقتنع بأن صهر عون الصغير يمكن ان يكون صديقاتنطبق عليه احدى صفات الصداقة واهمها الصدق ، وعبثاً يجد جبران هذا الشخص . وهو يلهث وراء وليد جنبلاط الذي اراد تحديه في احدى معاقله ، وما زالت معركة التحدي ماثلة امام الرأي العام قبل القضاء ومن دونه .. وهو الذي طلب موعداً لزيارة جنبلاط ، ولأن الزعيم الدرزي يملك فراسة مميزة فهو اسمع الصهر الصغير ما لا يحب ان يسمعه ، بأنه ابلغ من يعنيهم الامر الا رئيس تحدي لأحد وطبعاً لا رئيساً من قوى 8 آذار ، وهذا الكلام قاله جنبلاط لمعاون امين عام حزب الله حسين خليل ، وان يتأخر عن ابلاغه للصهر الصغير .
جبران الذي اسعده ان جنبلاط بموقفه هذا اخرج غريم باسيل الاول هذه الايام من سباق الرئاسة ، لم يسعده ابداً ان الصهر الصغير ليس في اي لائحة قد يضعها جنبلاط ليختار منها اسم المرشح للرئاسة .
وما غاب عن جنبلاط ان الصهر الصغير جاء يساومه على التمديد لرئيس الاركان الدرزي ، وجاء ليبيعه لف قضية قبر شمون ، وربما استقبل جنبلاط باسيل ليفهمه عمق علاقته مع غريم الصهر الصغير المالي نبيه بري !
غير ان باسيل يلهث هذه الايام خلف موعد مع قائد القوات اللبنانية سمير جعجع ، وما من خميس التقى فيه نواب من اتباعه مع نواب للقوات في جلسة اللا انتخاب للرئيس الا وتحدث جماعة باسيل عن ضرورة استقبال جعجع لباسيل ، لكن لسان حال نواب القوات يقول : لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين !
وإذا كان الصهر الصغير يضع فيتو على انتخاب سليمان فرنجية وهو حليف لحليفه ، كما حظر كبير على ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون ، وهو الكفيل بسحب ما تبقى من جماعة ميشال عون الى جانبه ليعري صهره الصغير ، فإن اقسى النعوت يرميها هذا الصغير ،ضد كل من يطرح اسمه كمرشح توافقي ،وهم من اوادم الموارنة واللبنانيين ،
ومثلما يلهث باسيل خلف اي صديق يصدقه ، فهو لا يريد ان يسمع او يقرأ عن مرشح توافقي مقبول من كثيرين ، وهو انتقل مكرهاً من خانة المرشحين للرئاسة ، الى خانة صانعي الرئيس ثم هبط الى خانة القابل بمرشح لا يعارض وصوله ، وقريباً الى شخص يعتبر باسيل انه لم يرض قبوله مرشحاً على لائحته النيابية !
هل يبأس باسيل؟
هذا شخص لا يعرف اليأس وربما لا يعرف الخجل ، ينسى ظهراً ما يقوله صباحاً ، فكيف عنده عندما يلحس في النهار ما قاله ليلاً
هذه الظاهرة في الحياة السياسية اللبنانية ، ليست جديدة الا أن جمع كل هذه الموبقات السياسية والمالية في شخص واحد امر غير مسبوق
احمد خالد

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi