النشاطات

يوما صحيا مجانيا في مستشفى “المظلوم الجديدة” بطرابلس

أقامت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU  (جبيل) يوما صحيا مجانيا في مستشفى “المظلوم الجديدة” بطرابلس كعادتها في كل عام بمناسبة “يوم الصحة العالمي ” وبمشاركة وتنظيم “حراس المدينة”.

وقد توافد منذ ساعات الصباح الأولى حشد من أبناء طرابلس والجوار وعائلات من مختلف الأعمار إلى المستشفى وتوزعوا على الأقسام الصحية والطبية التي شملها اليوم الصحي المجاني الذي تضمن كشوفات وفحوصات مجانية إلى جانب تخفيضات وحسومات طالت بعض انواع التحاليل والتصوير.

عيد

وتحدثت مسؤولة الحملة قمر عيد (طالبة سنة خامسة طب في الجامعة اللبنانية الأميركية) فقالت: كعادتها في كل عام وبمناسبة يوم الصحة العالمي نظمت الجامعة يوما صحيا في كل من طرابلس وبعلبك والنبطية، وتم إختيارنا لطرابلس نظرا للأوضاع الإجتماعية والإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون والعائلات من ذوي الدخل المحدود والعائلات المحتاجة ولكي يستفيد من هذه التقديمات الصحية المجانية اوسع شريحة من ابناء المدينة والجوار.

 

أضافت: ويتعاون معنا في تنظيم هذا اليوم رابطة طلاب الطب في الجامعة وممستشفى المظلوم التي قدمت القاعة ووضعت بتصرف الحملة التجهيزات الطبية المطلوبة والحسومات إلى جانب وجود طاقم طبي من مستشفى المظلوم ومستشفى رزق في بيروت حيث ساهم الأطباء في تلبية الإستشارات الطبية المجانية، وخضع المرضى المحتاجون إلى فحوصات مخبرية وتصوير مع حسومات بلغت 50% إضافة إلى فحوصات مجانية كالتحاليل المخبرية وفحصوصات القلب.

وشكرت “حراس المدينة” على تطوعهم للقيام بأعمال التنظيم وتسهيل اعمال مرور المرضى على الأطباء والأقسام الطبية.

حداد

وتحدثت مديرة مستشفى المظلوم الدكتورة أليسار حداد عن انشطة هذا اليوم الصحي المجاني الذي يقام بالتعاون بين كلية الطب في جامعة LAU  ومستشفى المظلوم بهدف تقديم فحوصات مجانية للمواطنين وقد ينتج عن ذلك وجوب إجراء تحاليل أو تصوير بعضها مجاني وبعضها الآخر يتم وفق حسومات تصل إلى 50% ،وشارك في هذا اليوم الصحي أطباء من المستشفى بإختصاصات مختلفة قلب ،سكري،اعصاب، اطفال، صحة نفسية،طب عائلي،رئة وغدد.

 

أضافت: لقد شارك في هذا اليوم الصحي طلاب من كلية الطب في جامعةLAU وإضافة إلى جهوزية تامة من قبل الجهاز الطبي والتمريضي في مستشفى المظلوم،ومستشفى رزق في هذه الظروف الصعبة التي يتوجب على كل الأطباء تقديم خدماتهم لكل العائلات المعوزة والمحتاجين، وسط هذه الأزمة الإقتصادية الشديدة.

وقالت: طبعا نحن في هذه الظروف الصعبة من الطبيعي ان نقدم كل الخدمات الطبية والصحية المجانية إنطلاقا من دورنا الإنساني في خدمة ابناء المدينة وابناء الشمال عموما وان نشارك الناس في اوضاعها الصعبة بتخفيف الأعباء المالية والمادية عنهم ولنؤكد لهم ان المستشفيات إلى جانبهم وليست ضدهم خلافا لمزاعم التي تصدر من حين إلى آخر للنيل من سمعة المستشفيات،ونشكر حراس المدينة على خدماتهم ومساعدتهم التنظيمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi