الخدمات الاعلامية

صواريخ المقاومة الفلسطينية تسقط على تل أبيب – القدس المحتلة/ أحمد حازم/الشراع

الشراع 6 آب 2022

العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة، تستهدف هذه المرة بشكل خاص حركة الجهاد الإسلامي.

وكان المجلس الامني المصغر “الكابينت” قد اعطى الضوء الاخضر لجيش الاحتلال لاستمرار العملية العسكرية، كما اوعز رئيس اركانالاحتلال أفيف كوخافي بالانتقال الى حالة الطوارئ في صفوف الجيش وفتح غرفة عمليات عليا لقيادة الأركان.

وقد اعترف الإعلام العبري بأن الكيان الصهيوني قامبتغيير مسارات الطائرات في مطار “بن غوريون” خشية من إصابتها بصواريخ المقاومة

“القناة 12” العبرية نقلت عن اللواء احتياط يعقوب عميدرور قوله إنّه “يجب الاستعداد لجولة واسعة”، معترفاً للقناة بأن “الأمر بيد الجهاد الإسلامي حالياً“.

وقالت القناة العبرية إن “الجيش نشر بطاريات قبة حديدية في منطقة الوسط وأن قوات كبيرة بدأت بالتدفق إلى منطقة سديروت (غلاف غزة)، واعترفت القناة العبرية السابعة بأنّ “التقدير أنّ الجهاد الإسلامي سترد بحزم”، ونقلت عن اللواء احتياط عاموس يدلين قوله : “هناك استعداد لرد حازم من الجهاد حتى على تل أبيب وهناك استعدادات لإمكانية إطلاق صواريخ على منطقة وسط إسرائيل وان بلدية عسقلان تفتح الملاجئ

وتحدّثت وسائل إعلام عبرية أيضاً عن فتح الملاجئ في المنطقة الوسطى والجنوبية، وأنّ العديد من مستوطني غلاف غزة يغادرون المنطقة خوفاً من إطلاق الصواريخ“.

وفي وقتٍ سابقٍ سمع دوي انفجارات في سماء قطاع غزة، مشيراً إلى قصف إسرائيلي في محيط برج فلسطين وسط مدينة غزة، لافتاً إلى قصف عدة مراصد للمقاومة في القطاع.

وأفادت “القناة 13” اللعبرية بأنّ قرار العملية العسكرية اتُخذ بالإجماع خلال نقاش بحضور رئيس الحكومة يائير لابيد، ووزير الحرب بني غانتس، ورئيس الحكومة البديل نفتالي بينيت، وأن العملية الحالية هي اختبار لرئيس الحكومة يائير لابيد، الذي ليس لديه خبرة عسكرية حتى من ناحية الخدمة في الجيش الإسرائيلي، مضيفةً: ” يجب ألا ننسى أنّنا في فترة انتخابات، والعملية العسكرية هي فرصة لرئيس الحكومة لابيد من هذه الناحية“. 

فلسطينيا، أعلنت سرايا القدس صباح اليوم السبت عن دك المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالقذائف الصاروخية، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية إطلاق صافرات الإنذار في جميع مستوطنات “غلاف غزة“.

 وأطلقت المقاومة وخاصة سرايا القدس، العشرات من الصواريخ مساء أمس استهدفت خلالها جنوب مدينة تل أبيب، ومدن لاخيش، وأشدود وأشكلون وبلدات سديروت وغيرها.

ووفقًا لبيانات جيش الكيان الصهيوني، فإنه منذ الساعة التاسعة من مساء أمس، تم إطلاق 160 صاروخًاتم توجيه بعضها  على تل أبيب، وذكر الجيش أن قواته شنت 30 غارة جوية، على أكثر من 40 هدفًا، بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

مجلةالشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi