اخبار لبنان

مطر زار الخير ويحيى وفنج: التعاون والتنسيق لمصلحة السنّة ولبنان

زار النائب إيهاب مطر مكتب النائب أحمد الخير في المنية، حيث ناقشا النتائج التي توصل إليها مطر بعد إجرائه مجموعة من اللقاءات مع عدد من النواب السنّة، فضلًا عن تطرقهما للملفات الوطنية الشائكة أخيرًا.

واعتبر مطر أنّ زيارته تسعى الى اطلاق حوار بين النواب السنّة تحقيقًا للمصلحة العامّة التي تحتاج إلى هذا النوع من التعاون وسط تشرذم كبير مقارنة بالطوائف الأخرى “التي لا نسعى إلى نزع ما توصلت إليه، لكنّنا نريد أن نحتفظ بمكانتنا وطنيًا”.

الخير رأى أنّ ما يقوم به مطر يصبّ بالمصلحة الوطنية، لاسيما أنّ لقاء النواب السنّة بات ضروريًا مع قرب الاستحقاق الرئاسي الذي يحتاج إلى “تفعيل دورنا كطائفة موحدة، فإذا تفرّقنا، فلن يكون لنا أيّ دور داخلي واستراتيجي في البلاد”.

زيارة النائب يحيى
وزار مطر النائب محمّد يحيى في مكتبه، في الضمّ والفرز، حيث قال: “نريد تحديد الأفكار المشتركة التي تخصّ طائفتنا، إذْ أحبّ أن نكون في مكان ما متفقون مهما اختلفت وجهات نظرنا سياسيًا، ولهذا السبب لنكن كمجموعة موحدة”، مضيفًا: “الجميع كان منفتحًا على المبادرة ونسعى إلى تنظيم المزيد من اللقاءات خلال الأسبوع المقبل”.

و شدّد يحيى على إيجابية الخطوة التي يسعى إليها مطر، لافتًا إلى ضرورة اجتماع النواب السنّة قريبًا قبل حلول الاستحقاق الرئاسي في الأوّل من أيلول، وقال: “ليجمعنا هذا اللقاء عند المفتي أو أيّ سياسيّ منا، لكن المهم أن نجتمع بصورة دورية لنضع بنودًا مشتركة أبرزها تحديد اسم مرشح لرئاسة الحكومة وهي مبادرة جيّدة لا تقتصر على سنّة طرابلس فحسب بل على كلّ لبنان”.

زيارة النائب فنج
واختتم مطر زياراته اليوم بلقاء مع النائب رامي فنج في منزله الكائن في المنلا، حيث تحدّثا عن تفاصيل مبادرة مطر القائمة على هذه اللقاءات التي رآها فنج بأنّها مهمّة، كما ناقشا المشاريع الإنمائية القائمة في مناطق مختلفة في البلاد.

كما تطرق الطرفان إلى دور النواب الجدد، وشدد مطر على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل مصلحة لبنان عموماً وطرابلس خصوصاً.

وثمّن فنج خطوة مطر، معتبرًا أنّ الطائفة السنية “تعيش في فراغ بعد أن كانت تعيش ضمن مركب متصدّع لكنّه كان موجودًا، لذلك نشكرك على هذه المبادرة القيّمة، فهو إنجاز كبير أن نجتمع على الرّغم من اختلافاتنا بعيدًا عن التهديد والتجريح، لكن نتمنّى أن تحصل هذه الخطوة سريعًا قبل الاستحقاقات الآتية وظروفها، وذلك لمنعها من الانزلاق نحو الفشل”، ومبديًا تعاونه مع مطر في هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi