الخدمات الاعلامية

كتب الزميل الاستاذ علاء مغربي / مصر/الملخص الصباحي لهيئة الاركان العامة للجيش الأوكراني لليوم المائة و السابع العشرين من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية

في القطاعين الشمالي و الشمالي الغربي لا تزال تتمركز وحدات الجيش البيلاروسي في المناطق الحدودية مع اوكرانيا بمحافظتي “بريست” و”هوميل” البيلاروسيتين. حسب المعلومات المتوفرة، يدرس مسؤولو المفوضيات العسكرية في هذه المناطق إمكانية اجراء التعبئة السرية للسكان.

في القطاع الشمالي لم يتغير الوضع الميداني بشكل ملحوظ.

وفي مقاطعة “خاركيف” يركز الجيش الروسي جهوده الرئيسية على الاحتفاظ بالمناطق المستولى عليها كما يقوم بقصف ممنهج بالدبابات وقذائف الهاون و المدافع ذات الماسورة الطويلة و قاذفات الصواريخ المتعدّدة لمناطق مختلفة في ضواحى مدينة خاركيف وبلدات “بيتومنيك”، “أوكراينكا”، “بيريموها”، “ديمينتييفكا”، “بروديانكا”، “كوروبوتشكيني” و”روبيجني”.

صدّ الجنود الاوكرانيون بحزم محاولة الهجوم الروسية في منطقة بلدة “ديمنتييفكا” ممّا اجبر المحتلين على الانسحاب الى مواقعهم السابقة كما نفّذ سلاح الجو الاوكراني غارات جوية مكثّفة بالقرب من بلدتي “بروديانكا” و “فيرخني سالتيف”.

و في منطقة مدينة “سلوفيانسك” يقوم جيش العدو باعادة تمركز قواته و تحصين مواقعه. لقد قصف المحتلون بالمدفعية من عيارات مختلفة بلدات “مازانيفكا”، “ديبريفنا” و “كراسنوبيلّا”.

و في مقاطعة “دونيتسك” يحاول الجيش الروسي مدعوما بالمدفعية تطويق مدينة “ليسيتشانك” وفرض سيطرته على جزء من الطريق السريع الرابط بين مدينتي “ليسيتشانك” و “باخموت” كما يواصل قصفه الممنهج للبنية التحتية المدنية في مدينة “ليسيتشانسك” و بلدتي “فيرخنيوكاميانكا” و”سيفرسك”. قام الطيران الحربي الروسي بضربة جوية بالقرب من قرية “فوفتشوياريفكا” من اجل فتح الطريق لتقدّم المحتلين باتجاه مصفاة “ليسيتشانك” للنفط بالقرب من بلدة “فيرخنيوكاميانكا”، لا يزال القتال مستمرّا.

و في منطقة مدينة “كراماتورسك” لم يقم الجيش الروسي باعمال هجومية نشطة غير انّه قصف بالمدفعية مواقع القوات الاوكرانية.

بينما في منطقة مدينة “باخموت” قصف المحتلون مناطق مختلفة بالقرب من بلدات “بيريستوفي”، “بوكروفسكي”، “زفانيفكا” كما نفّذ الطيران الحربي الروسي ضربة جوية بالقرب من بلدة “بوكروفسكي”. صدّ الجيش الاوكراني هجوما روسيا بالقرب من بلدتي “كلاينوفي” و”نوفولوهانسكي” ملحقا خسائر كبيرة بالمحتلين كما صدّ الجنود الاوكرانيون هجوما روسيا آخر في اتجاه محطة “فوهليهيرسكا” الحرارية لتوليد الكهرباء، في كلتا الحالتين تراجع جيش العدو الى مواقعه السابقة.

و في منطقة مدن “أفدييفكا”، “كوراخيف”، “نوفوبافليفسك” و”زابوريجيا” قصف الجيش الروسي مدن و بلدات “فودياني”، “آفدييدكا”، “مارينكا”، “فوهليدار”، “بولطافكا”، “نوفووكراينسكي”، “نوفوسيلكي” و “اوريخيف” كما قام بغارات جوية مكثّفة على مواقع الجيش الاوكراني بالقرب من مدينتي “أفدييفكا” و”شيرباكي” في محاولة لتنفيذ عملية هجومية في منطقة قرية “بافليفكا” باءت بالفشل ممّا اجبر المحتلين على التراجع.
و في القطاع الجنوبي يواصل الجيش الروسي قصفه الممنهج لمواقع البنية التحتية المدنية والعسكرية كما يقوم باعادة التمركز في صفوفه. هذا، و نفّذ المحتلون ضربات صاروخية وجوية على بلدات “كنيازيفكا”، “بوتيومكيني”، “بيريزنيوهوفاتي” كما واصلوا عمليات الاستطلاع الجوي. لا يزال هناك تهديد روسي بشن ضربات صاروخية على البنية التحتية الحيوية.

توجد في منطقة البحر الاسود سفينتان روسيتان تحملان الصواريخ الانسيابية البحرية من طراز “كاليبر” الجاهزة لتنفيذ ضربات على مواقع البنية التحتية في كافة انحاء اوكرانيا.

يواصل سلاح الجو الاوكراني مدعوما بوحدات الصواريخ والمدفعية تنفيذ مهامه القتالية بنجاح حيث يقضي يوميا على مجاميع المحتلين ويدمّر مستودعاتهم للذخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi