اخبار لبنان

محمد سيف 2022/5/23 جمعية مرعي : نستكمل إنارة الأوتوستراد الدولي من نفق الهري الى طرابلس والحدود السورية بالتوازي مع إنارة مدن الفيحاء والشمال

أعلنت “جمعية مرعي للأعمال الخيرية” في بيان، أن “ورشها وآلياتها تستكمل مشروع إنارة الاوتوستراد الدولي عبر الطاقة الشمسية، انطلاقًا من نفق الهري في قضاء البترون إلى البداوي مرورًا بطرابلس وصولًا إلى الحدود اللبنانية – السورية على الاتجاهين ذهابًا وايابًا وذلك بالتنسيق مع وزارتي الطاقة والاشغال العامة، ووصلت الاشغال الى نهاية انفة باتجاه طرابلس، حيث يتم تركيب لمبات عبر الطاقة الشمسية قوة 2000 W، ونعمل على تثبيت إشارات فوسفورية على جانبي الأوتوستراد، وتلصيق وتخطيط الاشارات الفوسفورية على الأعمدة لارشاد السائقين ليلا”.
الى ذلك، تتابع ورش الجمعية وشباب صرخة المظلومين أعمالها في طرابلس ومدن الفيحاء ومحيطها مرورا بقرى الساحل وصولا الى أعالي قرى الضنية ومحافظة عكار.
وفي هذا الإطار، أكملت الورش إنارة بلدة انفة وتلة العرب ومسجدها، وكذلك أنارت مقر فصيلة درك الهري ومحيطها في قضاء البترون.
كما أكملت الورش إضاءة شوراع بلدة النخلة وإنارة شوارع في ضهر العين في قضاء الكورة.
كذلك تواصل ورش الجمعية أعمالها في طرابلس والميناء والقلمون، حيث تم تركيب لمبات الإنارة عبر الطاقة الشمسية على مقر الرابطة الثقافية في شارع الثقافة طرابلس ومحيطها، وكان لرئيس الرابطة الاستاذ رامز فري، كلمة شكر فيها إدارة الجمعية على هذا “العمل الجبار في وقت تغيب فيه الدولة بجميع وزاراتها ومؤسساتها، وقيل سابقا ان تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام، والظلام للأسف بات قاتلا في لبنان حيث تكثر حوادث السرقات والتعديات، وتركيز الجمعية على هذا الجانب يظهر حرصها على تصحيح خلل وزارة الطاقة التي انفقت اموالا طائلة والكهرباء مقطوعة”.
ونفذت الورش تركيب اللمبات في محيط مسجد الفيحاء، بنك عودة، وملعب وحديقة محرّم البلدي، ومحيط طينال. وشكرت لجنة المسجد ل” الجمعية عملها بعد تعرّض محيط المسجد لعدد من السرقات، بسبب غياب الإنارة الكافية في المنطقة والمحيط”. وانهت الورش أعمالها في معظم شوارع ابي سمراء والشلفة، وصف البلاط والجامع المعلق وساحة الدفتردار باتجاه ساحة الكورة وصولا الى التل، وباتجاه الجامع المنصوري الكبير والسرايا العتيقة وصولاً الى شارع التل، ودرج الخناق، وضهر المغر ومشروع العرائس في القبة ومعظم أحياء الزاهرية والغرباء، حيث تحدث الشيخ في دار الفتوى محمود نعمان، فشكر ل “جميعه مرعي للاعمال الخيرية نشاطها، وننقل الدعاء والشكر الجزيل من اهالي وسكان المنطقة للاخوة الكرام جمعيه مرعي وخصوصا ان المنطقة تعيش حالة ظلام دامس واليوم أنارت القلوب، أنار الله ايامكم بالخير والصحة والعافية والى المزيد من فعل الخيرات”.
وتابعت ورش الجمعية أعمالها في الشوارع الداخلية وأزقة الميناء لاسيما محيط مسجد عثمان بن عفان، حيث وجه عبدالرحمن عامودي باسم لجنة المسجد رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس ادارة جمعية مرعي الخيرية، فقال”:”من باب من لم يشكر الناس لم يشكر الله، وهذه وصية النبي عليه الصلاة والسلام”.
ووصلت ورش الجمعية الى أعالي جرد الضنية وعكار، حيث أضاءت ورش الجمعية بلدة كفربنين، وقرية جورة ابو عمر بيت عرب في الضنية. وتسلمت الجمعية كتاب شكر من سكان واهالي قرية كفربنين، ومن المختار خضر العرب، جاء فيه : “نشكر جمعية مرعي للاعمال الخيرية على اهتمامها بحاجات القرية لجهة الانارة، كون قريتنا نائية والكهرباء والاشتراكات شبه معدومة بالرغم من اننا في القرن الواحد والعشرين”.
وفي محافظة عكار، تستكمل ورش الجمعية أعمالها في بلدة ببنين وأعالي جرد السنديانة عكار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi