الخدمات الاعلامية

دولة الرئيس  نجيب ميقاتي  لا تسكت على اهانة صهر عون الصغير.. مرة اخرى / بقلم حسـن صبرا/ الشراع 21 أيار 2022

دولة الرئيس  نجيب ميقاتي 
لا تسكت على اهانة صهر عون الصغير.. مرة اخرى / بقلم حسـن صبرا

الشراع 21 أيار 2022

افشل لك الصهر الصغير من خلال احد صبيانه في وزارة العتمة مشروع نور الفيحاء – والبعض في طرابلس سجل صمتك عن هذا الإفشال في خانة سلبياتك –
اليوم هذا صبي آخر من صبيان الصهر الصغير نفسه في وزارة العتمة يرد على ما قلته من إتصال شخصي معك من شركتي سيمنس الالمانية و جنرال الكتريك الاميركية ارسلتا عرضين لتشغيل معملي الزهراني ودير عمار بالغاز وباسعار ممتازة ، وانه تم تكليف مكتب استشاري لدرس العرضين ، ولكن للاسف سحب وزير الطاقة هذا البند يوم امس من جدول اعمال الجلسة لمزيد من الدرس..

ماذا قال صبي الصهر الصغير وزير الطاقة ولعل اسمه وليد فياض؟

قال صبي جبران:

إن ماقاله الرئيس ميقاتي عن عرضين لتشغيل معملي الزهراني ودير عمار غير صحيح!!

دولة الرئيس،

بغض النظر عن اسم وصفة الشخص الذي استدعى وزيراً في حكومتك الى القصر الجمهوري ليطلب او يأمر او لا يأمر ولا يطلب ليخرج هذا الوزير فيقول ان كلامك عن عرضين من شركتي سيمنس وجنرال الكتريك غير صحيح..

فإن من اصول التخاطب واللياقة تفرض على هذا الصبي ان يطلب لقاءك ليستفهم منك ما يمكن اعتباره سوء فهم او تفاهم او بطء استيعاب..

فانت رئيسه المباشر والعام والدستوري وليس هذا المجهول – المعلوم القابع في قصر بعبدا..

هذا في الشكل
وايضاً في الشكل نكتب:

من اصل 130 بنداً على جدول اعمال الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء اختار صبي الصهر الصغير في وزارة العتمة اهمها على الاطلاق كي يطلق عليها النار لاصطناع مشكلة مع رئيس الحكومة..

فهذا ايضاً قنص على الرئيس وصيد لإحدى اهم انجازاته المنتظرة

وآخر الشكل ان هذا الصبي مكلف ان ينصب الكمين في الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء عامداً متعمداً والحكومة بعدها دخلت مرحلة تصريف الاعمال اي العجز عن اتخاذ قرارات اساسية!

اما في الجوهر،

فإن اهانة الصهر الصغير من خلال احد صبيانه تعطي مؤشراً لا لبس فيه بأن هذا الصهر لن يتنازل عن هدر اموال اللبنانيين بإعلان تمسكه بوزارة العتمة التي لم ولن يوافق اي صبي يأتي به الصهر على اي عرض لا من سايمنس ولا من جنرال الكتريك ولا من اي شركة متخصصة في العالم لأنه ثبت ان ما يناسب صبيانه هو المزيد من المولدات لاستيراد المزيد من المازوت والمزيد من العتمة التي تستدعي المزيد من هدر المال ونزفه من مصرف لبنان…

وليبحث اللبنانيون ان كانوا شاطرين او واعين عن مسار هذه الاموال وكيف تخرج من المصرف المركزي الى جيوب المستوردين والسماسرة وخلف كل مستورد او سمسار رئيس ووزير ومتعهد ورجل اعمال..

الامر الآخر،

هو ان الصهر الصغير سيظل يكابر ليدعي انه صاحب الاغلبية النيابية المسيحية من اجل التمسك بهذه الوزارة وهي البقرة الحلوب والدجاجة التي تبيض ذهباً وسيزداد عناده وتزداد مكابرته بعد ان ايقن انه فقد اي فرصة ليبقى لحظة في القصر الجمهوري بعد رحيل عمه.

دولة الرئيس،

نعم هناك معركة ابتزاز ضدك يخوضها الصهر الصغير حول تكليفك تشكيل حكومة جديدة تشرف على اجراء انتخابات الرئاسية… وانت الذي رميت كرسي النيابة بعيدا عنك لن تسمح لهذا الصهر ان يقايضك بالعودة رئيساً للحكومة مقابل إعادته الى وزارة العتمة المفروضة على اللبنانيين منذ مجىء هذا الصغير اليها وصبيانه…

ولعلك يا دولة الرئيس اللماح ادركت شعار هذا الصهر الصغير ” باي باي لحكومة اختصاصيين ” لأنه يريد سياسيين من صبيانه ليتولوا الوزارات التي تهدر الاموال ولا تحقق اي انجاز..

دولة الرئيس نجيب ميقاتي،

يجب الا تمر إهانة هذا الصبي وديعة الصهر الصغير في حكومتك مرور الكرام… لا في الشكل ولا في المضمون والكرسي هي دائماً تحت قدميك ولك من الطول ما يكفي كي تراك الناس مميزاً من دونها
حسن صبرا
الشراع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi