الخدمات الاعلامية

محفوض مهنئاََ المطران سويف

 

نقدّم أحرّ التهاني القلبية والحارّة، لصاحب السيادة المطران يوسف سويف رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية، لتعيينه من ضمن التعيينات البابوية في مجمّع الإنماء الإنساني الشامل، في الكرسي الرسولي، وذلك بقرار من قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس، ورسالة هذا المجمع الذي يرأسه نيافة الكاردينال بيتر نوركسون.

وجاء تعيينه في الحقول التالية : خدمة المحبة، عدالة وسلام، خدمة الصحة، المهجّرون والمهاجرون، الوقوف إلى جانب المتروكين والمهمشين والمرضى والمعوزين، وضحايا النزاعات والحروب والكوارث الطبيعية، وكل أنواع العبودية والإتجار بالبشر.
ويخدم في “المجمع” كرادلة، أساقفة، كهنة وعلمانيين.
كما أن المطران سويف رئيس اللجنة البطريركية للشؤون الطقسية، وقد عيّن سابقاََ من قبل الحبر الأعظم في المجلس التنفيذي لكاريتاس الدولية لولايتين متتاليتين (٢٠١٢-٢٠١٩)، وزائرا رسوليا للموارنة في اليونان منذ عام ٢٠١٨.

فرسالته الأسقفية إضافة إلى الشق الرعوي والتعليمي، تركّزت على الناحية الإجتماعية وخدمة الإنسان في كل الأبعاد لصون كرامته.

وكان له محطات متعددة في لبنان وقبرص وأوروبا ودول الانتشار، بحيث ساهم من خلال نشاطاته في تثبيت قيم السّلام والمصالحة والعدالة والحوار بين الثقافات والأديان كافة.

مبروك لأبرشية طرابلس المارونية ولمحافظتي الشمال وعكار بتعيينه، ونصلي له كي يرافقه الرب بمسيرته الروحية والإنسانية والرسولية والكنسية والاجتماعية، والشكر لله أولا على نعمه بشفاعة مار يوسف شفيعه ومريم العذراء وصلاة الحبساء والنساك والقديسين من وادي قاديشا المقدس نجدد تهانينا له وللكنيسة جمعاء.

الصحافي جوزاف محفوض
عضو الإتحاد العام الإعلاميين العرب
ونائب مدير عام الشبكة العربية العالمية للإعلام
وعضو نقابة محرري الصحافة اللبنانية
الملحق الإعلامي في الوادي المقدس

وادي قاديشا
الثلاثاء ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi