الخدمات الاعلامية

لماذا يروج العدو الصهيوني لهكذا انباء؟/ الشراع 21 كانون اول 2022

ذكر تقرير لصحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرصد أخيراً فقدان سيطرة “حزب الله” على عناصره في الجنوب اللبناني، وأن الأحداث على الحدود آخذة بالتصاعد تدريجياً.

وبحسب التقرير، فإن عناصر الحزب على الحدود الجنوبية على ما يبدو غير منضبطين، ويميلون للمواجهة مع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، إما بسبب الملل، أو أنه من المريح للأمين العام للحزب حسن نصرالله “التفكير بهذا الشكل”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن “حزب الله” نصب أخيراً مواقع على امتداد الحدود مع إسرائيل، وأن عناصر غير منضبطة من الحزب شوهدت وهي تدحرج صخوراً باتجاه السياج الحدودي لإعطابه، ومحاولة خلق احتكاك مع جنود الاحتلال وهم يحملون مسدساتهم.

وأضاف المسؤول أن العشرات من نشطاء الحزب نظموا قبل عدة أشهر جولة “تعليمية” لإبراز حضورهم، من قرية كفركلا اللبنانية وحتى مقر قوات الأمم المتحدة. ووفقاً للتقرير، فإن هؤلاء النشطاء هم أعضاء في “وحدة الرضوان”.

وأشار المسؤول العسكري إلى أنه في الوقت الذي تنشط فيه إسرائيل استخباراتياً في لبنان، فإنه يُخشى أن يتم “تسخين” الحدود الشمالية، متحدثاً عن “ارتفاع بنسبة 42 بالمائة في حوادث الاحتكاك على الحدود، بسبب فقدان “حزب الله” سيطرته على عناصره قرب الحدود.

إلى ذلك، لفت التقرير إلى ارتفاع في محاولات التعاون بين منظمات إجرام إسرائيلية مع عناصر في لبنان، بهدف تهريب الأسلحة وإغراق إسرائيل بالسلاح الذي يمكن أن يوجه لاحقاً ضد الإسرائيليين أنفسهم.

ووفقاً للمسؤول العسكري الإسرائيلي، فإن عمليات التهريب جرت دائماً، لكن الجديد الآن هو الربط بين الجنائي والعسكري.

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi