جميل السيد اللبنانيون يسألونك: من اين لك هذا؟/الشراع

مجلة الشراع 29 تشرين أول 2021
عرف اللبنانيون ان الرئيس المظلوم رفيق الحريري اشترى لك منزلك العائلي في الجناح ويعرفون انه ارسل لك من اشقائك من يدرس على حسابه في الغرب .
اللبنانيون وخصوصاً ابناء البقاع يعرفون كيف اخذت قصر آل مبارك لتحوله الى قصر سيادة اللواء كما كان عامل الهاتف يجيب
اللبنانيون وخصوصًا منهم المحامون يعرفون  كيف اصبح ابنك مالك محامياً عن عدد من المؤسسات عندما كنت مديراً عاماً الامن العام وخصوصاً كيف انك اتهمت مؤسسة فيرجن انها تعرض كتباً صهيونية واردت الحجز عليها وملاحقة اصحابها بتهمة العمالة لإسرائيل فلما عينوا لك مالك محامياً عندهم اصبحت فيرجن عنواناً للعروبة !

اليست هذه ثقافة اسيادك في سلطة آل الاسد التي تعتبر كل صاحب رأي حر يعارضها عميلاً لليكود ، وكل بوق تافه يروج لسلطة العائلة عيوناً قومية يستحق النيابة والوزارة في مكب النفايات الذي انشأوه في لبنان؟ 
كثيرة هي ” الانجازات” التي ابدعت فيها يا جميل السيد فإستحققت صفة المخبر الرئيس في خدمة زميلك التعيس…

  • اما ان يكتشف العالم انك هربت 120 مليون $ من لبنان بواسطة مسؤول كبير فهذا ” انجاز” يستحق ان نقف عنده لتشرح للبنانيين: من اين لك هذا؟ 

فأنت موظف لم تتاجر ولم تهاجر ولم ترث …

وإذا قلت انها هدايا اتتك خلال عملك مديراً عاماً للأمن العام فهذا يعني انك كنت تتلقى رشاوى في هذه الوظيفة لتفتح على نفسك باباً لا تستطيع رد عواصف الاسئلة التي ستصفعك صبح مساء:

لماذا هذه الهدايا؟

ما هي الخدمات التي قدمتها للذين يهدونك؟

من هم هؤلاء؟

هل هم لبنانيون؟

ام اجانب؟

ومن هم الاجانب؟

قريبون ام بعيدون؟
جميل السيد … تحدثت طويلاً عن انجازاتك الماضية وظن البعض انك تقدم سيرة ذاتية  cv لوظيفة جديدة وهل تظن يا جميل ان بعد هذه الكبرة جبة حمرا؟ 
لكن العارفين وخصوصاً الخبثاء منهم اعتبروا انك تحاول إخفاء ” انجازاتك” السموات بقبوات الاستعراض المفضوح ..
يبقى انه من حق اللبنانيين ان يعلموا من الاميركيين الذين كشفوا فسادك ان يعطونا امرين في غايتي الاهمية وهما: 

  • الامر الاول : من هو المسؤول الكبير الذي ساعدك لتهريب هذه الاموال.. واللبنانيون يعلمون انه ليس نبيه بري لأن علاقتكما شبه مقطوعة مع بعض، فمن هو هذا المسؤول؟ هل هو رئيس؟
  • الامر الثاني: هو شرح كاف عن الاستثمارات التي هربت ال120 مليون دولار من اجلها ؟ اين حصلت ؟ في اي بلد عربي ؟ خليجي؟ وفي اي بلد اجنبي اوروبي ؟ او اسيوي ؟

جميل السيد:

لقد امضيت سنوات منذ خرجت من سجنك وانت تتاجر بهذه القضية.. وكذلك تتاجر بالعفة وتتطاول على آخرين.. ونحن لسنا بصدد الدفاع عن احد لكننا نملك الحق ان نسألك:

من اين لك هذا؟ 

 

مجلة الشراع