اخبار لبنان

“فُتحت بوابة الزيارات الدولية للرئيس ميقاتي”.. هذا ما كشفه درويش

أشار النائب الدكتور علي درويش خلال مقابلة على قناة الـOTV إلى أنه “أصبح هناك خطة طريق واضحة للبطاقة التمويلية”، مؤكًدا أن “البطاقة ستكون متوفرة خلال فترة زمنية قصيرة، خاصّة بعد أن تم رصد مبلغاً للبطاقة التمويلية وهناك نسبة سيولة متوفرة”.

ولفت درويش بأن “هناك اجراءات للتأكد من عدم تسرب أي معلومات عن المواطنين، عبر البرنامج المعتمد للتسجيل، وسوف يتم تحديد صيغة عمليّة لاختيار الشركة التي سيتم من خلالها التسجيل”، وقد لفت إلى أنه “في حال دخلنا بإجراءات البطاقة التمويلية التفصيلية نلاحظ أنه لا يمكن أن يتم توزيعها على المعارف أو الأقرباء بل سيحصل عليها فقط من يستوفيَ الشروط بعيدة عن المحسوبيات، بالتالي لا يمكن الإشارة أنها ستكون بطاقة انتخابية”.
وأوضح أن “فريق الحكومة الجديد قد حدد المعوقات مع المعنيين السابقين للعمل على وضع حلول تحدّ من تفاقمها”.

كما أكد درويش أن “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شكّل لجنة مكونة من 8 متخصصين من أجل تحديد سلم الأولويات لصرف المبلغ الذي وصلنا من صندوق النقد الدولي”.
ورأى أن “الحكومة ولدت بقرار داخلي، والبيان الوزاري كان أول اختبار لها، خاصة أن عدداً من الوزراء لديهم استقلالية في اتخاذ قراراتهم، وسيرتهم الذاتية كانت معيار لاختيارهم”.
وقد أشار درويش الى أن “بوابة الزيارات الدولية فُتحت للرئيس نجيب ميقاتي، لمحاولة تطبيق جدول الأعمال الاقتصادية والنهوض من جديد للبلاد، وتأمين دعم لبنان للعبور بهذه المرحلة، لافتا الى أنه “لا بد أن يسجل الاشقاء العرب للرئيس ميقاتي انفتاحه ووسطيته، ويعد صيغة متوازنة ومطمئنة للجميع. ونعوّل على التوافق العربي-العربي لما له من انعكاسات ايجابية على اللبنانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi