اختراعات

المظلة(الشمسية)

المظلة(الشمسية)

بدأت المظلات تنتشر ببطء في جميع أنحاء أوروباوبعد “عصر الاستكشاف” أي اكتشاف أميركا الشمالية إستمر تقليد استخدام الإناث للمظلة حتى منتصف القرن الثامن عشر ،ولكنَّ ذلك تغير عندما قرَّر جوناس هانواي مؤسس المستشفى الإنكليزية المجدليةعلى الظهور في المناسبات العامة حاملاً بيده مظلة، مما عرضه للسخرية إلى أن وافق السكان الذكور في إنكلترا أخيراً على استخدام المظلة بداية العام 1790.
المظلات كانت ثقيلة جداً إذ كانت تصنع من عظم الحوت أو قصب أضلاعه أو من قصب طويل مغطى بقماش القطن الثقيل. ومع مرور عقود على المظلات باتت مقبولة شعبياً وبدأ التقدم التقني لجعلها حديثة. في فيينا عام 1928 وضعت سلاواه هورويتز طالبة النحت آنذاك في أكاديمية الفنون الجميلة نموذجاً أولياً لتحسين مظلة تطوى ومدمجة، وحصلت على براءة الاختراع في 19 أيلول 1929. وفي عام 1969 حصل برادفورد إ. فيليبس من ولاية أوهايو على براءة إختراع مظلة قابلة للطي.
أما بالنسبة للحراك الشعبي سيستمر رغم العواصف والمطر
تحت مظلة العلم اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi