صوت الناس

المجلس العالمي التسامح والسلام

بقلم:أحمد الزيلع

*المجلس العالمي التسامح والسلام*

التسامح والسلام كلمتان تشكلان عنواناً يختصر مسيرة حياة تهدف لنشر ثقافة الوحدة الاجتماعية بين كافة المكونات الطائفية والمذهبية والطبقية والعرقية بعيداً عن العنف والاقتتال والحروب العبثية.
التسامح والسلام يكوّنان عنصراً عظيماً يستطيع المجتمع من خلاله ان يتمتع بقوة وازدهار يشعره بالراحة والسكينة والطمأنينة وهي خطوة بحد ذاتها تقصي التطرف الممنهج من اعداء السلام في العالم.
من مبدأ التسامح والسلام بدأ الانبياء والرسل نشر رسائلهم السماوية التي بعثوا بها من اجل نبذ الحقد والكراهية.

فمن هذه الصفات الحميدة نشأ *المجلس العالمي للتسامح والسلام* وعلى رأسه معالي الدكتور *أحمد بن محمد الجروان* الذي عمل على تأسيس المجلس بهدف نشر تلك الثقافة المجيدة بين كافة شعوب الارض دون أي تمييز عنصري وسار قُدماً حيث تم انشاء *البرلمان العالمي للتسامح والسلام* والذي يضم اعضاء برلمانيين يمثلون 70 دولة على المستوى العالمي هدفه تقريب وجهات النظر وإرساء اجواء من الحوار والتفاهم بين الشعوب على اختلاف تنوعها، فكان بالفعل ما طمح اليه الدكتور الجروان منذ البداية، اذ ان البرلمان اصبح مرجعا لدى المنظمات العالمية الهادفة لتحقيق المساواة والعدل وارساء كلمة الحق في الكيان العالمي.

كذلك تأسست *الجمعية العمومية للتسامح والسلام* إستكمالاً لعمل المجلس والبرلمان والتي تعنى بالشأن الأكاديمي وتنفيذ مشاريع بحثية تهدف الى تطوير المجتمع لتغليب لغة العقل والحكمة بدلاً من العنف والتطرف الذي يدمر أركان المجتمع ويقضي على أحلام الاجيال التي تسعى لبناء مجتمعٍ واعد يؤسس لحياة كريمة مليئة بالعنفوان.
دمتَ فخراً وعزةَ يا معالي الدكتور، ودامت الامارات العربية المتحدة عنوانا وقُدوة للتطور والازدهار والسلام الشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi