بيانات رسمية

الشريف: المعروض اليوم لا يمثّل مشروع حلٍّ ولا إدارة أزمة حتّى

شدّد المستشار السياسي للرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور خلدون الشريف، على أنّ “لبنان يحتاج لإعادة إدارة توازنات دقيقة”، معتبراً أنّ “ما هو معروضٌ اليوم لا يمثّل مشروع حلٍّ ولا مشروع إدارة أزمة حتى”.

ورأى الشريف أنّ “الفريق الذي سمّى حسان دياب لتأليف الحكومة تقصّد أن يغازل الأميركيين وهي خطوة فيها تذاكٍ بلا شكّ، لكنّ الأسلوب يفتقد إلى الحكمة وحسن الأداء”.

الشريف وفي منشور عبر حسابه على “فيسبوك”، قال إنّ “الفريق الذي سمّى الدكتور حسان دياب لتأليف الحكومة تقصد أن يغازل الأميركيين من خلال الترويج لتسمية أستاذ في “الجامعة الأميركية” وتقصد الإيحاء أن الرئيس المكلف يمثل نقطة تواصل مع العرب والغرب لفريق لا يريد أن يتحمل منفردًا مسؤولية القادم من قرارات صعبة أو انهيار لا سمح الله”.

وأضاف: “الخطوة تذاكٍ دون شك لكنّ الأسلوب يفتقد إلى الحكمة وحسن الأداء. لأميركا مطالب محدّدة قد لا نوافق عليها. للعرب شروط بدورهم”.

وتابع: “الفريق الحاكم لا يستطيع أن يكسب بمجرد محاولة التفاف سطحية. المسؤولية الوطنية تقضي أن نتصارح وأن نعترف أنّنا بحاجة لضخ أموال واستعادة ثقة بدولة ومصارف واقتصاد. والأموال غير متوافرة لدى حلفاء الفريق الحاكم والغرب أو العرب لن يضخوا في نظام معادٍ”.

وختم: “يستطيع البعض التأثير على رأي عام لبناني أو على فريق من اللبنانيين إلى حين، لكن ليس لديهم القدرة بالتأثير على قرارات دول تعرف ماذا تريد وكيف. لبنان يحتاج لإعادة إدارة توازنات دقيقة لا أرى فيما هو معروض لا مشروع حل ولا مشروع إدارة أزمة حتى”.
لبنان24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi