فعاليات طرابلسية وشمالية في لقاء تنسيقي تحضيراً لإطلاق سفينة المطران كبوجي دعماً لأهالي غزة

 

عقدت فعاليات شمالية لقاءً تنسيقياً تحضيراً لإنطلاقة سفينة المطران هيلاريون كبوجي التي يتم التحضير لإرسالها الى أبناء غزة، كعربون تضامن من أبناء طرابلس والشمال مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان غاشم وحرب إبادة منذ ٧ أكتوبر، وذلك في إطار الحملة الأهلية لنصرة غزة وفلسطين.

درنيقة
تحدث في اللقاء مسؤول المنتدى القومي العربي في الشمال والمشرف على الحملة الأستاذ فيصل درنيقة، فشرح “المراحل التي قطعتها الحملة بالاستعداد والتحضير لإنطلاقة السفينة الضخمة المنوي إيصالها الى ابناء غزة”، وأكد أن “الجميع مدعوون للوقوف الى جانب أهالي غزة من خلال هذه السفينة التي ستنطلق من مرفأ طرابلس تأكيداً من أهلنا على الوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى الرمق الأخير”، و أضاف :” هذه الحملة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بل سيتبعها حملات اضافية”.

يمق
بدوره، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، أثنى على” هذه المبادرة والجهود المبذولة التي تعبر عن إيمان أبناء مدينة طرابلس بمظلومية الشعب الفلسطيني، وضرورة نصرته في محنته”، معتبراً أن “هذه المدينة ستبقى وفيةً للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الصامد والصابر بمواجهة آلة العدوان الهمجية التي تفتك بالبشر و الحجر في غزة”.
وقال :” طرابلس مدينة العلم والعلماء، كانت ولا تزال الى جانب القضايا العربية والإسلامية المحقة منذ القدم، وقدمت الشهداء والاسرى في كل الساحات العربية، وأرض الجنوب الصامد والشمال الفلسطيني تشهد على تضحيات أبناء طرابلس والشمال الذين لم يبخلوا بدمائهم وارواحهم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي”.

شعبان
وأكد الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان على “الدور التاريخي لمدينة طرابلس في دعم ونصرة القضية الفلسطينية و المقاومة في المعركة مع العدو الصهيوني، حيث أثبتت طرابلس بأنها الحضن الدافئ للشعب الفلسطيني في كافة المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية، حيث قدمت مناطق الشمال أغلى ما لديها في سليل الدفاع عن القضية الفلسطينية التي ستبقى قضيتنا المركزية حتى تحقيق النصر وزوال الإحتلال عن كامل فلسطين من بحرها الى نهرها”.

سكاف
ودعا جمال سكاف، شقيق عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف” كافة أبناء الشمال للمشاركة في هذه المبادرة التي تعبر عن أصالة الشماليين ووفائهم للقضية الفلسطينية، لأن ما يتعرض له أهلنا في غزة يتطلب من كل انسان حر أن يقف مع الشعب الفلسطيني ودعمه بكافة الوسائل حتى لو تطلب الأمر أن نقدم أرواحنا فداءً لفلسطين لن نتأخر، لأن الحياة هي وقفة عزٍ فقط”.

الفري
وأكد رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الصحافي رامز الفري أن” هذه الحملة، تعبر عن موقف أبناء طرابلس والشمال المناصر لفلسطين المحتلة التي تتعرض لحرب من المجرمين الصهاينة، ونحن هنا لنؤكد أننا سنبقى داعمين للشعب الفلسطيني والأخوة في غزة بكل الإمكانيات”.

بعد ذلك، جال المجتمعون في أرجاء المستودع في طرابلس الذي تشرف عليه الحملة، حيث يتم تجميع كافة المساعدات من مواد غذائية وألبسة وخيم وغيرها من المتطلبات الضرورية التي سيتم إرسالها في السفينة.
وفي ختام اللقاء، دعا الحضور” كل أبناء الشمال لتقديم الدعم والمساعدة لأهل غزة”.