استقبل نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام بحضور اعضاء مجلس النقابة

استقبل نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام بحضور اعضاء مجلس النقابة الأساتذة: ابراهيم حرفوش، جمال اشراقية، باسكال أيوب ومحمود هرموش، المستشار القانوني للوزير المحامي ضياء اليوسف وعدد من الزميلات والزملاء المحامين في زيارة تباحث فيها المجتمعون في مواضيع إقتصادية وإستثمارية وقانونية.

بداية رحب النقيب الحسن بحضور الوزير سلام منوهاً بدوره المميز في تحسين شروط عقود التأمين بالنسبة لجميع المتعاقدين مع شركات التأمين ودوره الإيجابي في محاولة حلّ معضلة التعويضات المتوجبة على شركات التأمين في إنفجار مرفأ بيروت المؤلم.

واعرب الوزير سلام عن سعادته بالتواجد في نقابة المحامين في طرابلس على امل ان تشكل هذه الزيارة بداية لمشوار تعاونٍ طويل ومستمر في العديد من المواضيع والمشاريع خدمة للمحامين والقوانين والقضاء، كما وضع الوزير سلام النقيب في أجواء لقاءاته في قطر، مشدداً على ضرورة الإنفتاح والتعاون فيما نقابة المحامين في طرابلس ووزارة الاقتصاد ودولة قطر وجمعية المحامين فيها لتشجيع الإستثمار في طرابلس ولبنان.

وشدد النقيب الحسن على ضرورة تطبيق القوانين وإعادة تغعيل دولة القانون ضمن وحدة معايير لا تقل شأناً عن الدستور، وهذا الموضوع اساس في تطوير لبنان وإعادة العمل في مؤسساته الى السكة الصحيحة.

واكد المجتمعون على اهمية تفعيل دور نقابات المهن الحرة وعلى رأسها نقابات المحامين واتحادات المجتمع المدني بعيداً عن السياسة لإعادة تنظيم عمل مؤسسات الدولة.

كما تداول المجتمعون في قوانين الإستثمار عامة وفي قطاع الطاقة البديلة والمتجددة خاصة ومزارع الطاقة الشمسية.

\