اخبار دولية

رسم كاريكاتور فرنسي يسخر من الصائمين في غزة! (صورة)

نشرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، رسماً كاريكاتورياً عنصرياً يستهزئ بالمسلمين الصائمين النازحين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

يتناول الرسم الكاريكاتوري، الذي رسمته كورين ري، كيفية بدء شهر رمضان في غزة التي تشهد مأساة إنسانية ومجاعة جراء الحصار الإسرائيلي.

ويظهر في الرسم الذي يحمل اسم “رمضان في غزة” إمرأة وبجانبها طفل وقد تدلى لسانه، ويد إنسان عالق تحت الأنقاض، ورجل غاضب وقد سال لعاب فمه، إلى جانب فئران تنتشر يمنة ويسرة وفي أفواهها قطع من العظم. الرجل الغاضب الذي يسيل لعابه يظهر في الرسم وهو يطرد الفئران لالتقاط قطع العظام، فيما تظهر المرأة وهي تقول للرجل: “لا يمكن ذلك قبل غروب الشمس!”

وأثار الرسم الساخر من المأساة الإنسانية في غزة استنكاراً شديداً وردود فعل واسعة، وإدانة للصحيفة كونه يشكّل نموذجاً لـ”كراهية الإسلام في فرنسا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi