الخدمات الاعلامية

كتب الزميل الاستاذ علاء المغربي/ مصر/خلال لقائه رئيسة برلمان أذربيجان في باكو رئيس البرلمان العربي: التعاون البرلماني مع البرلمانات الإقليمية والدولية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات والأزمات الراهنة

التقى معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، مع معالي السيدة صاحبة غافاروفا رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان ورئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة باكو، والتي تم تخصيص موضوعها الرئيسي حول “تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة”.

وفي مستهل اللقاء، هنأ معالي رئيس البرلمان العربي معالي السيدة صاحبة غافاروفا بمناسبة تسلمها رئاسة أعمال الدورة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الأسيوية، معربا عن ثقته في أن رئاسة برلمان جمهورية أذربيجان سيكون لها دور كبير في تعزيز دور الجمعية البرلمانية الآسيوية، كونها منصة مهمة تعكس التعاون المشترك وتعمق الحوار البرلماني بين البرلمانات الآسيوية والبرلمانات الصديقة، وفي مقدمتها البرلمانات العربية، لاسيما وأن نحو نصف الدول العربية ينتمون إلى القارة الآسيوية.

وخلال اللقاء، أكد “العسومي” على الدور الهام الذي يقع على عاتق البرلمانات على كافة المستويات الدولية والإقليمية والوطنية، وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين تلك البرلمانات كونه ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الراهنة، مجدداً تأكيده على حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات العربية مع جمهورية أذربيجان على كافة المستويات، وكذلك تعزيز التضامن بين العالمين العربي والإسلامي والدفاع عن القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمر بأخطر مراحلها في ظل جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال في قطاع غزة بشكل يومي على مدار نحو خمسة أشهر.

وأشار العسومي، إلى أن تواصل اللقاءات وارتفاع وتيرة التنسيق المستمر بين البرلمان العربي وبرلمان جمهورية أذربيجان يخدم مصالح الشعبين العربي والأذربيجاني، ويعزز من التضامن بين العالمين العربي والإسلامي بشكل عام.

من جانبها، أكدت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية وجمهورية أربيجان في ضوء القواسم المشتركة بين الجانبين تاريخيا وثقافيا وحضاريا، مثمنة الدبلوماسية البرلمانية التي يقودها البرلمان العربي في تطوير العلاقات الدولية، ومثمنة كذلك حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات مع جمهورية أذربيجان من خلال تعزيز اللقاءات المتواصلة بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi