اخبار لبنان

أسعد الحريري عرض مع المفتي إمام الاوضاع

وطنية – عقد رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد الحريري، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان، اجتماعاً مع مفتي الشمال الإمام محمد إمام في مقر المفتية في طرابلس .

وتناول الاجتماع، بحسب بيان، “الوضع الصعب الذي يمر به القطاع التجاري في الشمال ، والتحديات التي تواجهه في ظل تراجع القدرة الشرائية وارتفاع سعر الصرف والتضخم والإقفالات المتكررة بعد جائحة كورونا والازمه المالية في البلاد” .

وأكد رئيس الجمعية أسعد الحريري “ضرورة التضامن والتعاون بين جميع الفئات والمؤسسات في الشمال لتخطي هذه المرحلة الحرجة ، والعمل على تفعيل الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في المنطقة ، والمساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين والمؤسسات” .

وأشاد المفتي إمام بالدور الذي تقوم به جمعية تجار لبنان الشمالي في “دعم وتمثيل المصالح العامة للقطاع التجاري ، والتواصل مع الجهات المعنية لإيجاد حلول عملية وفعالة للمشاكل التي تعترضه” .

واتفق الطرفان على إنشاء غرفة طوارئ مشتركة، تضم ممثلين عن الجمعية والمفتية وغيرها من الهيئات الاقتصادية والاجتماعية في الشمال ، لمتابعة الأوضاع عن كثب ، والتنسيق والتشاور في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاجتياز هذه الأزمة ، والحفاظ على الاستقرار والأمن في الشمال .

وأعرب الطرفان عن أملهما في أن “يشهد لبنان تغييراً إيجابياً في الوضع السياسي والحكومي ، وأن يتم تشكيل حكومة إنقاذية تتمتع بالثقة والكفاءة والشرعية ، تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات الضرورية والتعامل مع المجتمع الدولي وصندوق النقد الدولي وإقرار خطة التعافي الاقتصادي والمالي والقوانين الإصلاحية المطلوبة ، لإعادة البلاد إلى طريق التعافي والنهوض” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi