اخبار دولية

هجوم على مقر منظمة دانماركية في العراق

أكد المجلس الدانماركي للاجئين، اليوم تعرض موقع له في جنوب العراق إلى “هجوم مسلح”، مضيفاً في بيان أن: موظفيه “لم يتعرضوا لأذى جسدي”، لكن المبنى قد أحرق.

ووقع الهجوم الذي استهدف موقع المنظمة في البصرة في جنوب العراق، “في ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت”، كما قال المدير التنفيذي للمنظمة في الشرق الأوسط ليلو تابا.

تابع البيان: “موظفينا الذين كانوا في المكان في تلك اللحظة لم يتعرضوا لأذى جسدي، لكن المباني في الموقع تعرضت لأضرار وبعضها أحرق”، مشيراً خصوصاً إلى وجود حراس لحظة وقوع الهجوم.

أضاف: “الموظفون في المجال الإنساني لا ينبغي أبداً أن يكونوا هدفاً للعنف”، مؤكداً أن “المجلس الدانماركي للاجئين يعمل في العراق منذ 20 عاماً، ويقدّم الدعم للسكان المتضررين من النزاعات والنزوح، وينفّذ عمليات نزع للألغام”.

يأتي إعلان المنظمة إثر تداول معلومات نشرتها الصحف عن تدنيس جديد للقرآن في الدانمارك، وعبر فيسبوك، نشرت المجموعة اليمينية المتطرفة الدانماركية “دانكسي باتريوتر” الجمعة مقطع فيديو يظهر رجلاً يقوم بحرق ما يبدو أنه مصحف قبل أن يدوس على العلم العراقي.

وردّاً على سؤال لفرانس برس، أكدت المسؤولة في شرطة كوبنهاغن تيرنيه فيسكر، حصول “تظاهرة صغيرة جداً أمس أمام سفارة العراق”، واضافت “يمكنني أيضاً تأكيد حرق كتاب، لكن لا نعرف ما هو”.

وفي وقت مبكر صباحاً، ورداً على الحادث الذي حصل في كوبنهاغن، تجمّع مئات المحتجين غالبيتهم شباب بعيد الساعة الواحدة السبت في ساحة التحرير في وسط العاصمة العراقية، محاولين الوصول إلى السفارة الدانماركية.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi