النشاطات

لقاء عن مرض الصرع في قطاع المراة في تيار العزم في طرابلس

نظم قطاع المرأة في “تيار العزم” لقاء تفاعليا طبيا، ضمن برنامج درهم وقاية خير من قنطار علاج، عن “مرض الصرع اسبابه وانواعه وطرق العلاج” مع الاخصائي في الدماغ والاعصاب الدكتور محمد حرب، في مقر قطاع المراة في طرابلس.

والقت مسؤولة قطاع المرأة جنان مبيض كلمة اشارت فيها الى ان “اتباع العادات الصحية يسهم في منع الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، وممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام صحي تساعد في تفادي عدد من من المشاكل الصحية”.

من جهته عرف الدكتور محمد حرب عن مرض الصرع، لافتا الى انه “داء يصيب الدماغ ويحتاج للكثير من العناية والعلاج المستمر وهو مرض مزمن بشكل عام ولكنه لا يمنع المريض من النجاح في حياته طبيعيا لأنه لا يغير طبيعة الشخص ولا يؤثر في درجة الذكاء والقدرة على الانتاج و لكنه يؤثر في بعض الأوقات على سلوكيات المريض التي تصبح متوترة أحيانا”.

وعرف عن أسباب داء الصرع وهو “صدور شحنات كهربائية تشبه البرق في الدماغ وارتفاع الحرارة وتظهر عند الاطفال والبالغين”.

ورأى ان تشخيص داء الصرع يتوقف على “اهتمام الأسرة وتوعيتها على أهمية المرض واخضاع الشخص الذي يتعرض للتشنج الى الفحص عند طبيب أمراض عصبية للكشف على حالته, أما وسائل التشخيص فمتعددة ومنها تخطيط الشبكة الكهربائية للدماغ التي تساعد في تحديد أي نشاط كهربائي غير طبيعي في الدماغ”.

وعن علاج داء الصرع قال: “هناك أدوية عدة تستعمل، منها القديم ومنها الحديث، التي لن تتعارض مع باقي الأدوية وكذلك بقاء فعاليتها في جسم الانسان مدة أطول مما يساعد المريض على الصيام من دون أي عائق أو حدوث نوبة صرع وهو متوفر في لبنان”.

وختم : “إن مرض الصرع مرض مزمن يلازم المريض طيلة حياته، ومريض الصرع مهدد بالنوبة في أي وقت مثلا عند قيادة السيارة أو في مواقف أخرى تعرض حياته وحياة غيره للخطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi