عقوبات على تيدي رحمة هل تصيب حظوظ فرنجية؟/ الشراع 5 نيسان 2023

الشراع 5 نيسان 2023

نشرت الشراع في 24/3/2023 خبراً عن اتخاذ تيدي رحمة ( وجيلبير شاغوري ورودولف سعادة ) باريس مقراً لهم في هذه الفترة لخوض معركة ترئيس صديقهم سليمان فرنجية من باريس .
وتيدي رحمة وشقيقه ريمون اللذان فرضت عليهما عقوبات اميركية بسبب اتهامهما بالفساد وتكوين ثروات على حساب الخزانة اللبنانية واللبنانيين ، كانا ينقلان بندقيةالولاء بين جبران باسيل وسليمان فرنجية ، وكنت تجد احدهما مع باسيل والآخر مع فرنجية  وفق مصالحهما ، الى ان استقرا على العمل لفرنجية لأنه صاحب الحظ الاوفر في نظرهما ليكون رئيسا مقارنة بإنعدام حظ الصهر الصغير بالرئاسة !
هل عقوبات اميركا الآن على تيدي رحمة وشقيقه موجهة ايضا ضد سليمان فرنجية ؟ وهل تصيب شظاياها ايضاً نبيه بري كما اصابته  شظايا عقوبات اميركية سابقة على معاونه السياسي علي حسن خليل وعلى وزير فرنجية ايضاً يوسف فنيانوس ؟
العقوبات الاميركية ضد سياسيين لبنانيين يعلم الجميع انغماسهم بالفساد من رؤوسهم حتى اخامص اقدامهم ، تبدو كنذير شؤم اليوم يحوم حول كل من على رأسه بطحة يتحسسها ، او كمن في جنبه مسلة تنهره ! هل تذكرتم ما هو تعليق نبيه بري عندما وصلته انباء العقوبات الاميركية على معاونه علي حسن خليل العبدالله ؟
يوما قال نبيه بري : لقد وصلت الرسالة .. ويبدو انه يتمعن الآن في قراءتها بعمق اكثر
الشراع