الخدمات الاعلامية

الوكالة اليهودية في العالم وكالة انشأت دولة! محمد المشهداني – العراق/الشراع

الشراع 3 كانون اول 2022

“جميع اليهود بغض النظر عن مكان ولادتهم هم مواطنون إسرائيليون.
اذا كنت قد فكرت يوما في الانتقال إلى إسرائيل فدعنا ننير الطريق.  “هذه الكلمات مكتوبة في الصفحة الرسمية لموقع الوكالة  اليهودية للهجرة.
حين طالب الكرملين غلق فرع الوكالة في روسيا مؤخراً بتهمة الأضرار بالاقتصاد وآفاق الاتحاد الروسي وجمع معلومات عن مواطنين روس . تدخلت إسرائيل وأرسلت وفدا إلى موسكو لاقناعهم بالتراجع عن القرار كيف لا والوكالة لها دور كبير في تسهيل هجرة اليهود إلى فلسطين؟.
من دون ان ننسى ان سبب القرار الروسي هو انحياز الكيان الصهيوني الى اوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية عليها بدءاً من 24/2/2022)
ودعم أولئك المهاجرين لوجستيا وماليا والذين لو لاهم لما كان الان هناك إسرائيل.
البداية كانت في عام 1922. هنا في أراضي فلسطين تحت سلطة الانتداب البريطاني اعترف البريطانيين بالوكالة “هيئة استشارية لإدارة فلسطين وحماية مصالح السكان اليهود لإقامة وطن قومي لليهود لاحقا “. وصولا لعام 1929. كان للوكالة فروعاً في عدة دول ، وفي تلك السنة أيضا عقد المؤتمر الصهيوني ال16 في سويسرا . وكانت تلك نقطة تحول محورية نقلت الوكالة إلى مستوى اكثر تنظيما وأصبح لها هيكلة جديدة أصبحت حينها “الوكالة اليهودية للهجرة و المنظمة الصهيونية العالمية” هيئتان منفصلتان من الناحية الشكلية ولكن يرأسها شخص واحد وهو حاييم وايزمان .المايسترو والمحرك لتنفيذ وعد بلفور المشؤوم ، وثاني أشهر شخصية صهيونية بعد تيودور هرتزل. عملت الوكالة تحت قيادته لزيادة حجم الهجرة اليهودية إلى فلسطين. فأصبحت تشتري وتسيطر على الأراضي والممتلكات بالعنف والقوة في فلسطين ،وتحولها إلى ملكية يهودية عامة ،وتشجع الاستيطان الزراعي وانشاء المستوطنات وتنشر اللغة العبرية في أنحاء فلسطين.

المحطة الثانية من دور الوكالة. كانت بعد قيام إسرائيل عام 1948. فتحولت غالبية مهام الوكالة لإشراف الحكومة الإسرائيلية في عهد اول رئيس للكيان المحتل ديفيد بن غوريون . ضعفت مكانة الوكالة وأصبحت قياداتها من شخصيات الخط الثاني في إسرائيل.  لكنها عادت للواجهة بعد هزيمة عام 1967العسكرية ،لتؤدي دورا مهما في انشاء المستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وفي عام 2016 . بعد أن نقلت 19 شخصا من يهود اليمن إلى الاستيطان في فلسطين المحتلة من ضمن 200 يهودي يمني . تقول الوكالة أنها نقلتهم بشكل سري . واليوم وفي ظل الحرب الروسية الأوكرانية عاد اسم الوكالة  اليهودية  ليظهر في وسائل الإعلام ، مع وجود 600 الف يهودي روسي و200 الف يهودي اوكراني .
تعتبرهم الوكالة مؤهلين للانتقال الى الكيان الصهيونى في فلسطين !
محمد المشهداني _ الشراع بغداد

 

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi