نقابات المهن الحرة

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الإعلامية والكاتبة كلود أبو شقرا

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الإعلامية والكاتبة كلود أبو شقرا التي قدمت له كتابها الجديد “ثائر يزرع الأمل” أضواء ملونة على فكر جورج شامي.
وقد أبدى النقيب اهتمامه بالكتاب لا سيما أنه يتمحور حول صحافي كانت له بصمة على مدى اكثر من خمسين عاماً في عالمي الصحافة والأدب ولا يزال. “ثائر يزرع الأمل” يجمع بين دفتيه سيرة ونتاج الروائي جورج شامي ويشكل رحلة في عالم مفكر كبير. قدّم له البروفسور الدكتور أمين البرت الريحاني، ويتناول مفاصل مهمة في أدب جورج شامي وصمود الأب – المثال والمرأة والوطن فضلاً عن أثر الطفولة في توجهه الأدبي وأثر التحولات السياسية في الرواية العربية، وأثر العولمة في الأدب اليوم.
تجدر الإشارة الى أن لوحة الغلاف هي للفنان اللبناني العالمي حسن جوني.
النقيب قصيفي رحب بالزميلة ابو شقرا، وقال: “هي” اعلامية لها الباع الطويل في الصحافة الادبية والفنية، كاتبة، ناقدة وباحثة، تتميز بجزالة الاسلوب وسلاسة التعبير وشمولية الاحاطة. وأن كتابها الجديد عن الزميل الكبير جورج شامي يضيء على شخصية هذه القامة الفكرية والادبية والصحافية، ويقدّم صورة واضحة عن عصامي بنى إهرامات نجاحه بابرة طموحه، وملكة الابداع التي تمكنت منه. وشكر للاعلامية كلود ابو شقرا إهتمامها بهذا الوجه اللبناني الرائد، متمنياً عليها العمل على اثراء المكتبة اللبنانية والعربية بنتاجها المميّز الذي يضيء على ابداعات كبار من عندنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi