اخبار لبنان

مالك مولوي التقى “راحمون”: لمواجهة الجهل والإفلاس الأخلاقي بالمزيد من المعرفة ونشر الوعي

التقى عضو مجلس إدارة مؤسسة العلامة فيصل مولوي الإنسانية مالك مولوي، رئيس جمعية “راحمون” فضيلة الشيخ خالد المنجد، وجرى البحث في المشاكل الإجتماعية والإنسانية والأخلاقية التي تهتك بالمجتمع.

وأكد الجانبان، “على أننا نعاني من أزمة وعي خطيرة من جهل وإفلاس اخلاقي والبعد عن الإيمان بالله. وتتجلى أزمة الوعي في التعامل مع الذات ومع الأخر فهي من تجعل الفرد لا يفرّق بين تحالف وتقاطع وتماهي. أزمة الوعي هي التي تجعل الفرد يدعو لخراب بيته ولايعرف كيف يقوم بترتيب أولوياته ويُسهم في ذلك انتقاماً أو تخبطاً أو رد فعل غير محسوب يعبّر عن الجهل.”

وقال مالك مولوي، “أزمة الوعي تمنع صاحبها من التمييز بين الأقدار وبين الوقائع. بين من هو أكثرها شراً ومن هو الأقل وكيف تتم عملية الموازنات، فيرفض أن يستعين بالأقدار لأنه لا يفهم سنن التغيير والإنتصار.”

وقال الشيخ خالد المنجد، “هناك مسؤولية كبيرة على الإصلاحيين في المدينة، من علماء ودعاة ومربّين وقيادات، وأن أزمة الوعي تجعل الإنسان لا يستطيع أن يفرّق بين توصيف الواقع الذي ينبغي أن يكون توصيفاً دقيقاً والموقف من الواقع. وقال أن أزمة الوعي انشأها الجهل والإفلاس الأخلاقي وينبغي أن نتصدى لها بالمعرفة والأخلاق لأن هذا هو السبيل ولاسبيل سواه.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi