الخدمات الاعلامية

المصابون بكورونا: الاعداد كبيرة والاخطار أقل مع اللقاح/الشراع

الشراع 13 كانون ثاني 2022

التفشي الواسع لفيروس كورونا تحول الى خبر عادي مع ازدياد عدد المصابين بشكل غير مسبوق في لبنان.
ولعل الازمات التي يعيشها لبنان وكل ازمة منها كورونا بحد ذاتها ،حالت دون ان يتصدر انتشار الفيروس العناوين والاحداث، علما ان تفشيه مع موجة “اوميكرون” ليس بالخطورة التي طبعت تفشيه قبل نحو عام مع موجة ” دلتا”.
وقال طبيب متخصص ل”الشراع” ان الفيروس يتحول الى ما يشبه الانفلونزا الشائعة واننا قد نصل الى مرحلة سيصاب فيها كل ابناء البشرية بهذا الفيروس وبما يؤمن المناعة المجتمعية ازاء هذا الفيروس في كل انحاء الكرة الارضية .
ويشدد الطبيب نفسه على ان تلقي اللقاح بجرعاته الثلاث او الاربع وفقا لما صار عليه الامر في الولايات المتحدة وبعض الدول ، من شأنه ان يخفف من مخاطر هذا الفيروس ويجعل التعايش معه طبيعياً، مشيرا الى ان اللقاح لا يحول دون الاصابة به الا انه يقلل من مخاطره بنسبة كبيرة جداً ، وهو ما لمسه اللبنانيون الذين اصيب قسم منهم به رغم تلقيهم اللقاح.
وما يستوقف امام الموجة من تفشي الفيروس حالياً هو ان نسبة الذين يعالجون في المستشفيات قليلة قياساً بعدد الذين اصيبوا بالفيروس ، حيث تتم معالجتهم في المنازل وبالمسكنات فقط من نوع “البانادول” عند الضرورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi