الخدمات الاعلامية

كتب الاستاذ معن بشور /تحية للشعب المغربي العظيم

معن بشور

24/12/2021

قبل عام اختار العدو الصهيوني يوم 22 ديسمبر/ كانون اول لتوقيع معاهدة إقامة علاقات مع الحكومة المغربية، وبالأمس وفي الموعد ذاته اختار المغاربة الاحرار في أربعين مدينة مغربية، بينها العاصمة الرباط، التجاوب مع نداء “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” لتنظيم وقفات واعتصامات ومسيرات مطالبة باسقاط اتفاقية التطبيع، وما تلاها من اتفاقية أمنية مع وزير حرب العدو سمحت له أن يهدّد بلداً عربياً شقيقاً هو الجزائر من عاصمة بلد شقيق مجاور .
لقد أكدت تحركات الشعب المغربي بقواه الحية المتعددة المشارب الفكرية والسياسية انه ما زال أميناً للمسيرات المليونية التي شهدتها مدن المغرب على أمتداد العقود الماضية انتصاراً لفلسطين وكل قضايا الأمة، والتي كانت تهتف هتافاً خالداً ” فلسطين أمانة والتطبيع خيانة “.

كما أكدت هذه التحركات التي لم تتوقف في المغرب منذ عام على صحة المقولة التي رفعناها في المؤتمر العربي العامة “متحدون ضد التطبيع” برئاسة المناضل خالد السفياني انه اذا كان التطبيع هو خيار بعض الحكومات، فهو بالتأكيد ليس خيار الشعوب، وانه اذا ظنّ العدو انه بهذه الاتفاقيات مع الحكومات سيصبح كياناً طبيعياً في المنطقة لكنه سيكتشف انه سيبقى كياناً عنصرياً عدوانياً مرفوضاً من الشعوب من المحيط الى الخليج والتي ستمزق هذه الاتفاقيات عاجلاً أم آجلاً.
الف تحية للشعب المغربي العظيم الذي روت دماء شهدائه أرض فلسطين ودماء التجريدة المغربية أرض الجولان، والذي يبقى مع كل اشقائه في المغرب العربي الكبير أميناً لحارة المغاربة في القدس التي أسسها أبناء المغرب الكبير، وبوابة المغاربة التي ما دتزال تذكر اسم مؤسسها العلامة الجزائري سيدي بو مدين غوث التلمساني تأكيد على وحدة المغرب الكبير على أرض فلسطين ومن اجل فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi