الخدمات الاعلامية

كلمة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي بمناسبة عيد استقلال باكستان الخامس والسبعين

كلمة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي

بمناسبة عيد استقلال باكستان الخامس والسبعين

14 أغسطس 2021

أود أن أشارك أبناء بلدي السعادة بهذه المناسبة السعيدة مناسبة عيد استقلال باكستان الخامس والسبعين. يذكرنا هذا اليوم بتقديم التكريم ثري اللائق لمؤسس الأمة القائد الأعظم محمد علي جناح وقادة وعمال الحركة الباكستانية التي أنشأت وطناً مستقلا لمسلمي شبه القارة الهندية.

خلال هذه الرحلة التي استمرت 74 عامًا ، واجهت باكستان العديد من التحديات لكنها نجحت في التغلب عليها بالعمل الجاد والتضحيات ودعم الأمة كلها. الباكستانيون أمة رائعة وشجاعة ، حققت نجاحات هائلة في مختلف المجالات ميزت بلادنا عن الدول الأخرى. و يجب على العالم أن يقدر حقيقة ذلك . خاضت باكستان بشكل منفرد حربًا طويلة الأمد ضد الإرهاب وهزمت في النهاية هذا الخطر. وبالمثل ، فإن تطوير باكستان للردع النووي إنجاز عظيم جعل دفاع البلاد منيع. و كي لا ننسى فأن باكستان استضافت ملايين اللاجئين الأفغان لعقود عديدة. كما حازت باكستان إعجاب العالم ل فى التعامل بنجاح مع جائحة Covid-19. ومن أجل هذ الإنجاز العظيم ، فإنني أحيي الأطباء والمسعفين ورجال الدين والإعلام والقيادة الوطنية ومركز العمليات و قوات الأمن والأمة بأسرها التي أتاح تعاونها احتواء انتشار فيروس COVID-19. لقد تحسنت مؤشرات الاقتصاد الكلي بشكل كبير مما أصبح يؤثر الآن بشكل إيجابي على حياة الجماهير.

على الرغم من هذه الإنجازات ، لا تزال باكستان تواجه العديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية ، مثل زيادة عدد السكان ، نقص المرافق الصحية والتعليمية ، توقف النمو وسوء التغذية وأمراض أخرى مختلفة. من المشجع أن نرى الحكومة قد اتخذت خطوات معينة لتمكين النساء وذوي الهمم من المعاقين من خلال منحهم القروض والمهارات لجعلهم مستقلين ماليا . بالإضافة إلى ذلك ، شرعت الحكومة في برامج رعاية اجتماعية مختلفة في إطار “برنامج إحساس” الرائد لتوفير التعليم والصحة والمساعدة المالية لشرائح المجتمع الفقيرة. ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تسهيل ورفاهية ذوي الهمم وتمكين المرأة من خلال ضمان حصولها على حقها في الميراث.

في هذا اليوم عيد الاستقلال ، نؤكد من جديد على التزامنا بمواصلة الدعم المعنوى و السياسي والدبلوماسي لقضية جامو وكشمير. أؤكد لأخوتنا فى كشميرأن باكستان ستستمر في الوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق حقهم في تقرير المصيروفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولى . كما أحث المجتمع الدولي على القيام بدوره لإجبار الهند على التوقف عن ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد المسلمين الأبرياء فى جامو وكشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانونى والوفاء بالتزامها بمنح الكشميريين حقهم في تقرير مصيرهم.

و فى الختام ، دعونا نتعهد أن نتبع مبادئ القائد الأعظم محمد علي جناح ، و العمل من أجل وحدة وازدهار باكستان. وفقنا الله جميعا. آمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi