الخدمات الاعلامية

الشراع تتابع نشر/  الثورة التي اعلنها الامير محمد بن سلمان في نبش التراث الموروث / مجلة الشراع 9 أيار 2021

الشراع تتابع نشر/  الثورة التي اعلنها الامير محمد بن سلمان في نبش التراث الموروث

مجلة الشراع 9 أيار 2021

في الحلقة الثانية تناقش الشراع بعض ما اورده ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في مقابلته المميزة التي تناول فيها ضرورة احداث تغيير جذري في النظرة الى التراث ونقاش ما يعتبر مسلمات موروثة منذ مئات السنين..

  عندما يقول الامير محمد بأن مؤسس الحركة الوهابية السلفية محمد بن عبد الوهاب لو عاد الى الحياة لرفض التمسك بما قاله منذ نحو مئتي سنة..

ولو يدرك العرب والمسلمون خطورة ما يقوله ابن سلمان في ثورته لنفض التراث ورفض الشذوذ في معظمه الذي يدرس ويكاد يعبد في مؤسسات المسلمين من اندونيسيا الى المغرب ومن مصر الى نيجيريا لخافوا عليه لأنه مس قلب فكر انتج القاعدة وطالبان وداعش والاخوان المسلمين التي انجبت كل هؤلاء وكلهم خرجوا من مؤسسات الازهر ومكة والمدينة ..محمد بن سلمان وضع كل هؤلاء في مواجهته واذا اراد العرب والمسلمون له النجاح في ثورته فعليهم مشاركته العبء بالمساهمة بالنقاش والتوعية

  نعم،

حاول الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر مع الازهر فتصدى له شيخه احمد الطيب عندما صرخ امام جمهور معممين مصفق ومهلل: الا التراث..

 وهو التراث الذي يدعو الى اكل لحم المرتد نيئاً وقتل تارك الصلاة والتهام لحمه نيئاً ورجم الزاني ( والله يحدد في القرآن الكريم جلده ثمانين جلدة، لكن الفقهاء العباقرة يتجاهلون القرآن كما في كثير من الامور وينشؤون ديناً جديداً اسمه التراث ويخالفون فيه الكثير الكثير مما اراده الله وانزله في القرآن الكريم )

واسمحوا لنا ان نعود الى تصريح الامير محمد بن سلمان وهو يشرح عقوبة الزنى كما وردت في القرآن الكريم استناداً الى سلوك الرسول العربي محمد ابن عبد الله:

“لا عقوبة على شأن ديني إلا بنص قرآني واضح ، ويتم تطبيقها وفق ما اعتمده رسول الله. .. فكيف رد رسول الله على المرأة التي جاءته تعترف له انها زانية؟

قال لها اذهبي وتأكدي من حصول الزنى، فعادت اليه مؤكدة حصوله فقال لها اذهبي واوضعي، فراحت ثم عادت اليه وقد وضعت فقال لها اذهبي وارضعي وفي المرة الاخيرة قال لها اذهبي حتى تفطمين ( وهذا يعني مرور سنتين على الاقل ) وهذا يحتمل الا تعود المرأة لأنها اصبحت اماً فكيف تروح الى العقوبة بنفسها؟

 وهذا يحتمل ان المرأة قد لا تعود وهو لم يسألها عن اسمها او من اين هي “

ويتابع الامير محمد بن سلمان: “

 المطلوب ان تأخذ اي نص قرآني وتطبقه كما فعل الرسول وليس كما افترى فقهاء واختلفوا في كل قضية حتى صار لكل مسألة عشرات التفسيرات

يختم الامير محمد بقوله في هذا المجال :

” الله سبحانه وتعالى عندما اراد ان يعاقب على جرم شرعي نص عليه، وعندما حرم شيئاً ووعد بالعقاب في الآخرة تركه للآخرة ، وترك المرء ان يختار وحسابه يوم الآخرة ( يضج التراث بمنافسات بين الفقهاء على كيفية العقاب كأنه انتقام شخصي من الفقيه واتباعه من الناس، لا يتركون فرصة لتوبة يحكمون باقصى العقوبات من دون رحمة، وينسون بأن الله غفور رحيم… وكل فقيه وضع نفسه مكان الله وبعضهم يذهب بالافتراء على الرسول بنسب كلام لم يقله ويجعلوه حديثاً ثم يقدمون الحديث على القرآن … ويضج التراث بهذه الاحاديث وهذا ما يدعو الامير محمد بن سلمان الى تنقيته وهو ما رفضه شيخ الجامع الازهر عندما دعاه الرئيس السيسي الى تنقية التراث!!

ويا للعجب عندما يؤيد شيخ الازهر نفسه دعوة الامير محمد بن سلمان !!

الثورة مستمرة

يقول محمد بن سلمان:

” الله سبحانه وتعالى لم يضع بينه وبين الناس حجاباً .. هو انزل القرآن

وحياً على الرسول، طبقه على الارض .. والاجتهاد مفتوح”

هنا نحن نعتقد ان الامير السعودي وهو يقول ان الله سبحانه وتعالى لم يضع بينه وبين الناس حجاباً كأنه يقول ان هؤلاء الفقهاء واتباعهم هم الحجب الذين يفصلون الناس عن الله

والامير السعودي يقول:

” نحن اذا التزمنا بمدرسة معينة او شخص معين فمعنى هذا اننا الهنا البشر ( اي جعلناهم آلهة )

الحلقة المقبلة نتابع مناقشة ثورة الامير محمد بن سلمان

الشراع في 9/5/2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi