الخدمات الاعلامية

نقابة المدارس التعليمية في الاطراف تعقد لقاء مع وزير التربية.

نقابة المدارس التعليمية في الاطراف تعقد لقاء مع وزير التربية.
لعودة أكيدة وفورية وشاملة وآمنة للمدارس وعدم القبول بالترفيع التلقائي واجراء الامتحانات الرسمية.
عقدت نقابة المدارس التعليمية في الاطراف لقاء ظهر اليوم الجمعة امتد لساعة ونصف مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب بحضور السيدة هيلدا خوري وقد تباحث المجتمعون في التداعيات والمخاطر التي تحيط بالتربية والتعليم وبالاجيال اللبنانية بفعل جائحة كورونا وسياسة الحكومة اللبنانية باغلاق البلاد.
وقد أكد وفد النقابة على توصيته بالافتتاح المؤكد والمباشر للمدارس مع اتخاذ اقصى الاحتياطات وفقا للبروتوكولات الصحية المعتمدة مؤكدين في هذا المجال على حق القطاع التربوي بالتطعيم كأولوية أسوة بكل القطاعات الخدمية التي تباشر خدمة اللبنانيين.
كما قدم الوفد دراسة مستفيضة عن سيناريوهات افتتاح المدارس واليات التطعيم مع اجراءات تنفيذية لمساعدة القطاع الخاص ماليا وفقا للقانون الصادر عن مجلس النواب اللبناني.
كما أكد الوفد على ضرورة ايلاء الوزارة الاهمية القصوى للتخفيف عن كاهل المؤسسات التربوية التي تعاني والمهددة بخطر الاقفال ما يستدعي دعمها عبر التخفيف من اعبائها من الضمان الاجتماعي وصندوق التعويضات اضافة لدعم الدولة لقروض بنكية لها لمساعدتها على الاستمرار والمتابعة.
في الختام أكد وفد النقابة على مطلب افتتاح المدارس حضوريا وعدم تكرار الترفيع التلقائي واجراء الامتحانات الرسمية اضافة لحفظ القانون والتدابير الادارية لحقوق المدرسة المالية بالتوازي مع ضمان حق الطالب بالتعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi