صحـــــة

هل المتممات الغذائية تساهم في معالجة كورونا؟

أكّد نقيب الصيادلة غسان الأمين لصحيفة “الأخبار” أن لا دليل مثبتاً على أن تناول المتممات الغذائية كالزينك والفيتامينات يسهم في علاج كورونا لكن تأكيدات الأطباء أنها تزيد المناعة تؤدي الى التهافت على شرائها.
كما أعلنت عضو اللجنة العلمية في المركز الوطني الدكتورة مها حطيط لـ “الأخبار” أنه لا يمكن الجزم بأنّ هذه المتممات تساعد على الوقاية من فيروس كورونا لمجرّد أنّها تظهر بعض الفاعلية في محاربة الرشح والزكام.
ونبّهت حطيط إلى أن كثيرين يعتقدون أن “هذه المنتجات إذا ما نفعت ما بتضر”، غير أنها يمكن أن تعرّضهم لمخاطر كثيرة قد تكون قاتلة في بعض الأحيان”، إذ إن استهلاك الزنك بكميات كبيرة يؤدي إلى تعطيل امتصاص الجسم للنحاس ويزيد خطر الإصابة بفقر الدم. أمّا الفيتامين «د» الذي قد يسهم استهلاكه بكميات معتدلة في تخفيف خطر التقاط عدوى الرشح والزكام فيحتاج إلى مستويات صحية من المغنيسيوم لامتصاصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi