نقابات وجمعيات

استحداث مقعد ثان لنقابة محامي طرابلس وإنتخاب المراد أمينا عاما مساعدا لإتحاد المحامين العرب بالإجماع

شارك نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد في تنفيذ قرارات المكتب الدائم الطارئ لإتحاد المحامين العرب، حيث تم تنصيب وتسليم نقيب محامي المغرب السابق مكاوى بنعيسى مهام منصب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، في حضور رئيس المكتب نقيب المحامين في الأردن مازن رشيدات،نائب نقيب الأردن ناصر كمال، الأمين العام المساعد عن نقابة المحامين في طرابلس بسام جمال، الأمين العام المساعد عن نقابة المحامين في بيروت معين غازى، الأمين العام المساعد للشؤون المالية يحيى الورداني التوني، وأعضاء المكتب الأساتذة لمياء صبرى، أدهم عشماوى، علي رياض، ماجد حنا، عبد الجواد أحمد وعلي الصغير، وذلك في مقر الإتحاد في القاهرة.

المراد
والقى النقيب المراد كلمة بالمناسبة، فقال: “لا شك بأنها لحظة مهمة في إتحاد المحامين العرب، تعبر عن مدى المسؤولية التي يتمتع بها زملاؤنا النقباء أعضاء المكتب الدائم والأمناء العامون المساعدون وأعضاء المكتب المنضمين، فالممارسة الديموقراطية ضرورية جدا لأنها تصحح مسارا ما، إذا ما كان لا يأتلف مع مسارات الإتحاد، وهذا ما إستقرت عليه أعمال المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب”.

ولفت الى ان “الإرادة قد إجتمعت بكليتها على إختيار زميل عزيز صديق للاتحاد، ذي خبرة وحكمة وبال طويل، النقيب الملتزم بقضايا الأمة المكاوي بنعيسى، والذي إلتقت إرادات أعضاء المكتب الدائم بإجماع الحاضرين على أن يكون هو القائد لهذه المسيرة الإنتقالية، وبأن يكون الأمين العام لإتحاد المحامين العرب، وقد تم اليوم تسليم هذه الأمانة، وهناك بالطبع تتمات لعملية التسليم، ولكن المسألة تسير وفقا للأصول القانونية والإجراءات الإدارية والتدابير المطلوبة”.

اضاف: “الرسالة اليوم لجميع أعضاء المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب بمختلف قيمهم وعطاءاتهم. فلا شك أن هناك مسؤوليات جسام، ليس على عاتق الأمين العام وحسب، بل على عاتقنا جميعا، فمن الضروري اليوم أن نتعاون وأن نتعاضد، فنحن اليوم في مرحلة حرجة ودقيقة وصعبة على جميع المستويات، وخصوصا على مستوى الإتحاد،

وقد تكون هذه فرصة لنا جميعا لننتقل بإتحادنا الى المكان الآمن والسليم والصحيح والقويم، لأننا في هذه المرحلة بالذات مؤتمنون، وبقدر ما نتعاضد ونتعاون ونكون على قلب رجل واحد، بقدر ما نستطيع ان ننتقل بإتحادنا الى تلك المساحة الواسعة والآمنة والمستقرة”.

وختم: “كل التوفيق لسعادة الأمين العام الجديد، على أمل أن ننطلق معه الى مرحلة جديدة معززة بالعطاءات والمحبة والصدق والإخلاص، لأن ذلك سيعيننا كثيرا في إنجاز الملفات المطلوبة، فاليوم يوم تاريخي على أرض مصر العزيزة وفي مقر الإتحاد المقر، هذا المقر الذي خلق وأنشئ وسيبقى في مصر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi